البردويل: قرار الحمد الله بتحويل وزارة الأسرى لهيئة انقلاب على المصالحة

86-TRIAL- غزة /سوا/ أكد القيادي في حركة حماس صلاح البردويل، أن قرار رئيس وزراء حكومة التوافق الوطني رامي الحمد الله، بإلغاء وزارة الأسرى هو انقلاب على إنجاز المصالحة.
وقال البردويل في تصريح لـصحيفة الرسالة المحلية، الاثنين،: " حماس تعكف على دراسة الرد إزاء هذه الخطوة"، داعيًا الرئيس الفلسطيني محمود عباس لوضع تصرفات لتجاوزات الحمد الله.
وأكدّ أن حديث الحمد الله  بوجود برنامج سياسي للحكومة مخالف تمامًا لما تم الاتفاق عليه مع حركة فتح، معتبرًا في الوقت نفسه أن الغاء وزارة الأسرى بعد ساعات من الاتفاق عليه بمنزلة استهتار واضح.
وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله، قرر تحويل وزارة الأسرى إلى هيئة، وتوكيل مهام الإشراف عليها لوزير الشؤون الاجتماعية شوقي العيسة لحين اتمام إجراءات تحويلها.
وأعلن ظهر الإثنين عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني في مقر المقاطعة ب رام الله , وجرى مراسم إعلان الحكومة أمام الرئيس محمود عباس، وأداء اليمين الدستوري على أن يكون رئيسا للوزراء والداخلية رامي الحمد الله.
بدوره، نفى الدكتور زياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء الفلسطيني، ما نقل عن رامي الحمد الله رئيس الوزراء حول إلغاء وزارة الأسرى وتحويلها إلى هيئة.



28
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد