حقيقة الاتفاق على إقالة وزير الصحة أكرم التوم - السودان اليوم

إقالة أكرم التوم وزير الصحة السوداني

أعلنت الحكومة السودانية برئاسة عبدالله حمدوك، يوم الخميس 14 مايو 2020، عن موقفها من قرار المجلس السيادي، بخصوص قضية إقالة أكرم التوم وزير الصحة.

وقالت الحكومة في تصريح صحفي إن قرار إقالة وزير الصحة يتخذه مجلس الوزراء برئاسة حمدوك، مؤكدا على العمل المشترك والتفاهم بين المكونات الحاكمة في السودان.

وأضافت الحكومة السودانية أن الجميع يستمع إلى ملاحظات بعضه البعض، معتبرة أن هذا ليس شي، طالما يحكم كل الأطراف خدمة القضايا الوطنية كهدف مشترك.

وأشارت إلى اجتماع عقد بمشاركة المجلس السيادي وقوى الحرية والتغيير وممثلون عن الحكومة، لافتة إلى أن بعض المشاركين طالبوا بإقالة وزير الصحة، لكن الرد كان بأن هذا اللقاء ليس المكان المناسب لذلك.

وأردف الناطق باسم الحكومة: نقول على لسان مجلس الوزراء، وعلى لسان رئيس مجلس الوزراء: ليس هناك أي اتفاق أو توصية أو إقرار من أى جهة بإقالة الوزير. وفق حديثه.

جاء ذلك، بعد إعلان المجلس السيادي في السودان، أمس، عن إقالة وزير الصحة أكرم التو، إذ لفت إلى وجود إجماع على ذلك من المجلس وعدد من الوزراء، بالإضافة إلى رئيس الحكومة حمدوك.

وجاء النفي عقب تقارير إعلامية محلية أفادت بأن شركاء الحكم في السودان اتفقوا، خلال اجتماع، على التوصية بإقالة الوزير، على خلفية إدارته لأزمة تفشي فيروس كورونا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد