موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في الكويت

عيد الفطر ٢٠٢٠ الكويت

أصدرت مراكز فلكية عربية، مستجدات حساباتها بشأن موعد عيد الفطر 2020 في الكويت ومعظم البلدان الإسلامية والعربية، مؤكدة أن شهر رمضان هذا العام سيُتم الثلاثين يوما، اعتبارا من تاريخ بدايته (24 أبريل).

وذكرت المراكز الفلكية أن موعد أول أيام عيد الفطر ٢٠٢٠ في الكويت فلكيا، سوف يكون الأحد الذي يصادف اليوم الرابع والعشرين من شهر مايو/آيار الحالي، إذ سيتم استطلاع وتحري هلال شهر شوال الليلة السابقة لذلك التاريخ.

ويُخيم على الكويت كما الغالبية العظمى من الدول العربية والعالم، إغلاق شبه شامل، بسبب وباء كوفيد 19، إذ عطلت المدارس والجامعات وأغلقت الأماكن العامة وتوقفت السياحة والسفر، وربما يستمر الإغلاق لما بعد العيد.

وفي سياقٍ متصل، توقع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء، أن يبدأ عيد الفطر لدى المسلمين، الأحد، مبينا أن ذلك سيتناسب مع جميع البلدان التي تعمل بشرط رؤية هلال شهر شوال أو تلك التي تعتمد الحسابات الفلكية.

وقال المركز العربي إن جميع الدول التي تعتمد نظامي التحري المذكورين، سيوافق فيها أول أيام العيد، الأحد، موضحا أن ذلك يشمل الدول التي بدأت صيام شهر رمضان، بالتأخير يوم واحد، عن باقي البلدان مثل السعودية.

كما أن هناك العديد من العطل الرسمية في الكويت 2020 فيما تبقى من العام الجاري، إذ تبدأ إجازة عيد الفطر من الأحد 24 آيار وتنتهي في 26 من ذات اشهر، في حين تكون إجازة عيد الأضحى المبارك، بتاريخ 31 يوليو المقبل.

وتنتهي إجازة عيد الأضحى في الكويت، يوم السبت 1 أغسطس 2020، ثم في العشرين من الشهر نفسه، تأتي إجازة رأس السنة الهجرية، قبل أن تحل ذكرى المولد النبوي يوم 29 أكتوبر القادم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد