إعلان موعد عيد الفطر 2020 في فرنسا

عيد الفطر 2020 فرنسا

أقرت مصادر فلكية أوروبية إسلامية، موعد عيد الفطر 2020 في فرنسا بما يشمل العاصمة باريس وكل المدن الفرنسية، مؤكدة أن الحسابات الدقيقة تشير إلى حلوله مطلع الأسبوع المقبل.

وأجمع المجلس الأوروبي للإفتاء والبنك الفلكي الدولي على أن موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في فرنسا، سوف يكون بحسب التوقعات والحسابات الفلكية، يوم 24 مايو/آيار الحالي.

وتذهب العائلات المسلمة المقيمة في فرنسا في غالب الأحيان إلى الأماكن العامة والمنتزهات؛ للاحتفال بعيد الفطر السعيد، لكن هذه السنة مُغايرة لما سبق؛ بسبب إجراءات التصدي لمرض وباء كورونا .

ويحتل الإسلام في فرنسا المركز الثالث من ناحية الأكثر انتشارا، إذ أنه إلى جانب الفرنسيون الذين يعتنقون الإسلام، فإن هناك جاليات من الدول العربية، تقيم هناك؛ لغرض العمل والهجرة وغيرها.

ويعمل المسلمون في فرنسا في اليوم الأول لعيد الفطر أو الأضحى، على الالتقاء ببعضهم البعض من خلال زيارة بيوت جيرانهم وأصدقائهم، خاصة في الشمال الفرنسي الذي يوجد فيه غالبية المسلمين والمؤسسات الإعلامية.

من جهته، قال مركز الفلك الدولي في بيان له إن الدول التي سوف تستطلع هلال شوال السبت 23 مايو، فإن رؤيته من شرق العالم الإسلامي ممكنة باستخدام التلسكوب فقط. 

وأشار مركز الفلك الدولي إلى أن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بصعوبة من جنوب أوروبا وكندا وأفريقيا وجميع الدول العربية، منوها إلى أن رؤية الهلال يومها ممكنة بالعين المجردة بسهولة من أمريكا الشمالية والجنوبية والوسطى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد