تحديد موعد عيد الفطر في أمريكا 2020 رسميا

موعد عيد الفطر 2020 في أمريكا

موعد عيد الفطر في أمريكا 2020، جرى تحديده رسميا من خلال الحسابات الفلكية التي نشرها معهد الفلك الدولي الذي تعتمد عليه دول أوروبا وقارة أمريكا الشمالية والجنوبية، دون استطلاع هلال شوال.

موعد عيد الفطر في الولايات المتحدة 2020، هو الأحد المقبل 24 آيار/مايو، كما أعلن مركز الفلك العالمي، حيث سيتم المسلمون في أمريكا صيام رمضان ثلاثين يوما، حتى السبت القادم.

ولم يتبق سوى يومين على حلول أول أيام عيد الفطر في أمريكا 2020 بحسب حسابات الفلك، حيث يُتوقع أن يستمر حال المسلمين هناك كما هو، في ظل إجراءات الحجر والإغلاق المفروضة لمكافحة كوفيد 19.

وعلى الرغم من وجود الإسلام في المرتبة الثالثة بالولايات المتحدة من ناحية الانتشار، إلا أن ذلك لا يعني أن عددهم قليل، إذ يقيم في أمريكا الملايين من أبناء الأمة الإسلامية ويعتبرون رموزا فاعلة هناك.

ويؤدي مسلمو الولايات المتحدة، شعائر الدين الإسلامي سواء في شهر رمضان أو الأعياد وقبلهما، إذ يوجد فيها العشرات من المساجد التي تقام فيها صلاة الجماعة يوميا بمشاركة المسلمين وأبناء الجاليات خاصة الفلسطينية.

وتتحدث مراكز الأبحاث الأمريكية، عن زيادة نسبة مواطني أمريكا الذين يدخلون الإسلامي كل عام، بالإضافة إلى ارتفاع أعداد الجاليات الإسلامية وقوة الخصوبة لديهم، الأمر الذي يشير إلى إمكانية تفوقهم على اليهودية قريبا.

يُذكر أن المسملين في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، يعتمدون على التحديد الفلكي لمواعيد الأعياد الإسلامية الأضحى والفطر، في حين هناك شريحة تتبع بلدانها، مثل السعودية والمغرب وفلسطين وغيرها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد