رسميا .. تحديد موعد عيد الفطر 2020 في إيطاليا

عيد الفطر في إيطاليا 2020

حدد مركز الفلك الدولي، والمجلس الأوروبي للبحوث والإفتاء، اليوم، موعد عيد الفطر في إيطاليا 2020، مؤكدة أن كل الدول التي بدأت الصيام هذا العام في الرابع والعشرين من نيسان، ستُكمل رمضان 30 يوما.

وقال المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث في تصريح صحفي إنه من المتوقع أن يكون موعد عيد الفطر 2020 في إيطاليا، يوم الأحد الموافق 24 آيار/مايو الحالي، مؤكدة رمضان رمضان الفضيل سيُتم 30 يوما.

وأضاف المجلس الأوروبي، أنه من المستحيل رؤية هلال شهر شوال عقب غروب شمس يوم الجمعة، وبالتالي بالإمكان رؤيته السبت الثالث والعشرين من شهر مايو، في غالبية أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية والشمالية وأفريقيا.

ويُفضل المسلمون المغتربون في إيطاليا، قضاء عطلة عيد الفطر في بلادهم بين أصدقائهم وعائلاتهم، إلا أن الظروف المفروضة قسرا حاليا على العالم، تحول دون ذلك؛ بسبب توقف رحلات السفر جراء أزمة كورونا .

ولم يتضح بعد حول ما إذا كان المسلمون في أوروبا تحديدا إيطاليا التي أنهكها مرض كوفيد 19 وأدى إلى الآلاف من الضحايا فيها، سوف يقيمون صلاة عيد الفطر في المساجد والمصليات المنتشرة في عدد من المدن.

ويقضي المسلمون في إيطاليا عيد الفطر السعيد كل عام في أجواء من الفرح والسعادة، ويقومون خلاله بزيارة الأماكن الترفيهية والمعايدة على بعضهم البعض من خلال الزيارات الاجتماعية للأصدقاء في الخارج.

وتعيش الجاليات العربية والإسلامية في إيطاليا، ظروفا صعبة جدا، حيث لم يتمكنوا من المغادرة نتيجة توقف حركة السفر والطيران، خلال أزمة كورونا، في حين لن يستطيعوا العودة لقضاء إجازة العيد لذات السبب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد