القيادة القومية: الاحتلال لن يسقط هوية فلسطين وستبقى القدس عاصمتها

القدس

أكدت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، أن فلسطين عربية بتاريخها وشعبها، ووقوعها تحت الاحتلال لن يسقط هويتها القومية، وستبقى القدس عاصمة تاريخية لها، والاحتلال مهما طال فآيل إلى الزوال.

وقالت القيادة القومية في بيان صدر عنها، مساء اليوم الأربعاء، في الذكرى الـ72 للنكبة، إن صفقة القرن التي تسعى الولايات المتحدة الأميركية لتسويقها، إنما ارتكزت على العناصر التي انطوى عليها المشروع الصهيوني بإقامة دولة إسرائيل. وانطلاقاً من هذه العلاقة العضوية لقوى المشروع الصهيو -استعماري، تمارس "إسرائيل"، بما هي دولة قائمة بالاحتلال سياسة القضم والهضم التدريجي لأرض فلسطين التاريخية، وتعمل على تهويد كل معالم الحياة فيها.

وأشارت إلى أن الإجماع الوطني الفلسطيني على رفض صفقة القرن يوفر أرضية يؤسس عليها، والبناء بالاستناد إلى معطياتها، لتجاوز التباينات والخلافات التي تؤثر سلبا على الواقع الشعبي، وما تزال منظمة التحرير الفلسطينية هي الإطار الأكثر شرعية ومشروعية وشمولية للتمثيل الوطني الفلسطيني والتي يجب الحفاظ عليها باعتبارها المنصة التي يطل من خلالها شعب فلسطين على امته والعالم والوضع الدولي.

وشددت على أن هوية فلسطين هي ثابت قومي وهو الثابت التاريخي الذي يستمد قوته من شرعيته التي تشكلت عبر تواصل المراحل التاريخية، ومن تمسك الشعب بأرضه التي رويت بدماء الشهداء، والتي تحتضن مقدساته وكل معالم حضارته الإنسانية ولن تستطيع قوى الظلم والعدوان أن تسقط الحقائق التاريخية مهما بلغ طغيانها وجبروتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد