برنامج امتحانات الثانوية العامة التوجيهي الجديد 2020 في الأردن

برنامج التوجيهي الجديد 2020

نشر موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية، يوم الأربعاء، جدول برنامج امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2020 الجديد في الأردن، في وقت يواصل أكثر من 80 ألف طالب التقدم للاختبارات التجريبية إلكترونيا.

وقالت وزارة التربية والتعليم في تصريح صحفي أورده التلفزيون الأردني أن برنامج امتحانات التوجيهي الثانوية العامة 2020، جرى تعديله، لجميع الطلاب النظاميين والدراسات الخاصة، مبينة أنه يشمل الفروع المهنية والأكاديمية.

وأفادت وزارة التربية، أن امتحانات التوجيهي في الأردن الدورة الأولى، ستنطلق يوم الأول من شهر يوليو المقبل، مشيرة إلى أنها سوف تختتم رسميا بالتزامن يوم الثالث والعشرين من الشهر ذاته.

وبحسب ما ورد في البرنامج الجديد لامتحانات الثانوية العامة، فإنه بتاريخ 1 / 7 / 2020، تبدأ الجلسة الأولى للطلبة النظاميين، بامتحان مادة الرياضيات الذي يستمر ساعتين، وذلك للفرعين الأدبي والعلمي معا.

تحميل برنامج امتحانات الثانوية العامة التوجيهي الجديد 2020 في الأردن

وأضاف الجدول الجديد أن هناك يومين إجازة قبل الامتحان الثاني في مساق اللغة الإنجليزية لكلا الفرعين، مدته ساعة ونصف، ثم يوم 7 يوليو، يكون اختبار اللغة الفرنسية لطلبة الفرع الأدبي فقط، واللغة العربية للعلمي.

وتابع: يوم 11 يوليو، في الجلسة الأولى يجري امتحان مادة الكيمياء مدته ساعة ونصف لطلبة العلمي، في حين يتقدم طلبة الفرع الأدبي لاختبار مسابق العلوم الإسلامية، بينما الشرعي تفسير وعلوم القرآن والحديث والسيرة النبوية.

وأرفقت وزارة التربية والتعليم، تنويها مهما في ختام جدول امتحانات الثانوية العامة، جاء فيه أن الجلسة الأولى للاختبار تنطلق الساعة العاشرة صباحا، بينما الثانية تبدأ الساعة الثانية عشر ظهرا، لكل الفروع المشمولة في البرنامج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد