نتوقع وصول مئات العالقين اليوم

داخلية غزة: سنعمل على منع كل مصادر الإزعاج حتى انتهاء امتحانات التوجيهي

توجيهي فلسطين

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم، اليوم الأربعاء، إنه تم تجهيز خطة تفصيلية من أجل إنجاح سير امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" لهذا العام، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة.

وأكد البزم في تصريحات لقناة الأقصى، أن الشرطة تعمل على منع كل مصادر الإزعاج منذ يوم الجمعة 15 مايو حتى انتهاء الامتحانات؛ من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب، وندعو المواطنين إلى التعاون بهذا الشأن.

وأضاف ان الشرطة ستعمل أيضا على تأمين كافة لجان الامتحانات وعددها 232 لجنة على مستوى قطاع غزة، بالإضافة لمراكز التصحيح والكونترول.

اقرأ/ي أيضا.. "التربية" تحدد تاريخ تسليم الشهادات وموعد بدء العام الدراسي الجديد

عودة العالقين

وأعلن البزم وصول 78 مواطناً عالقاً إلى قطاع غزة عبر معبر رفح أمس، متوقعا أن يصل اليوم مئات آخرين.

وقال: "تعمل كافة طواقم وزارة الداخلية في تنفيذ البروتوكولات الخاصة فيما يتعلق بتنفيذ تعليمات الوقاية والسلامة، ونقل المواطنين العائدين لمراكز الحجر الصحي".

وأشار البزم إلى أن وزارته تجتهد في تقديم كل الخدمات اللازمة للمواطنين خلال تسهيل وصولهم بمعبر رفح، واستضافتهم في مراكز الحجر، وفق الإمكانيات المتوفرة.

اقرأ/ي.. تعليم غزة تطلق خدمة الصفوف الافتراضية لطلبة الثانوية العامة

وتابع: "أطقم هيئة المعابر والأجهزة الشرطية والأمنية تُعمل على تسهيل وصول العالقين عبر معبر رفح، وفق تنسيق وترتيب مع الجانب المصري"، مشيرا إلى أن لديهم خطة واضحة تقضي بتقسيم العالقين على فئات، وتوزيعهم على مراكز الحجر الصحي، بالتعاون مع وزارة الصحة.

وقال البزم: "كل الإجراءات التي نقوم بها من أجل منع تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، والإصابات التي تم تسجيلها حتى الآن هي من داخل مراكز الحجر"، داعيا المواطنين إلى الاستمرار في اتخاذ إجراءات الوقاية في ظل وصول العائدين الجدد.

وشدد على أنه لا تغيير على جميع القرارات المتعلقة بمنع التجمعات، مضيفا: نبذل جهوداً كبيرة من أجل تخفيف الازدحامات، خاصة في الأسواق والمراكز التجارية، والجهات المختصة تعمل بشكل مستمر لمتابعة ذلك.

وأهاب البزم بالمواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة؛ لنتمكن جميعاً من الخروج من هذه المرحلة بسلام.البزم:

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد