بالصور: الشروع بتجفيف أحواض مجاري وادي غزة

الشروع بتجفيف أحواض مجاري وادي غزة

شرعت مصلحة مياه بلدية الساحل في غزة ، اليوم الأربعاء، بتجفيف الحوض الثاني والثالث من محطة المعالجة المؤقتة في وادي غزة والتي تعد مصدرا رئيسيا للروائح الكريهة ومناطق لتجمعات البعوض.

وقال مدير عام بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق، في بيان وصل وكالة سوا، أن هذا الأمر من شأنه أن يساهم في تحسن نوعي بالبيئة المحيطة بسكان منطقة وادي غزة خاصة منطقة أبو معلا.

وأشار شبلاق الى أن مصلحة المياه وبلديات المنطقة الوسطى اتخذوا قرار تجفيف حوضين من أصل ثلاثة أحواض في محطة المعالجة المؤقتة في وادي غزة كإجراء مؤقت بسب ازدياد شكاوى المواطنين القاطنين في تلك المناطق وتخفيف حجم المعاناة والمكرهة الصحية الناتجة من انبعاث الروائح الكريهة وانتشار البعوض خاصة في فصل الصيف.

ونوه إلى أن محطة معالجة وادي غزة المؤقتة تم إنشاؤها في حينه كحل مؤقت لتجميع مياه الصرف الصحي في منطقة الوادي لرفع المكرهة الصحية عن سكان وادي غزة، لحين الانتهاء من محطة المعالجة المركزية شرق البريج والبدء بتشغيلها وتحويل كل مجاري المنطقة الوسطى ومدينة غزة باتجاه شرق البريج لمعالجتها بكفاءة عالية وعودتها الى وادي غزة مياه نظيفة ستعيد الحياة طبيعية في وادي غزة، ولكن نتيجة لظروف الحصار المفروض على قطاع غزة تأخر الانتهاء من هذا المشروع.

وأشار شبلاق إلى أنه من المفترض البدء بتشغيل محطة المعالجة المركزية ولكن نظرا لظروف انتشار جائحة كرورنا لم تتمكن مصلحة المياه من استقبال الخبرات الأجنبية التي كان من المفترض أن تأتي للبدء بتشغيل المحطة التجريبي وتسليمها لمصلحة المياه، متوقعا أن يتم شبلاق أن يتم تشغيل محطة المعالجة المركزية شرق البريج هذا الصيف.

DSC_6347.JPG
DSC_6331.JPG
DSC_6283.JPG
DSC_6299.JPG
DSC_6273.JPG
DSC_6309.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد