التعليم تعلن زيادة قاعات امتحانات "توجيهي" و تحدد عدد الطلبة داخلها

التعليم تعلن زيادة عدد قاعات امتحانات "توجيهي" و تحدد عدد الطلبة داخلها

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها عملت على زيادة عدد قاعات امتحانات الثانوية العامة في فلسطين بنحو 200 قاعة  جديدة عن كل عام، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في كل قاعة 12 طالبا، مع وجود مرشد اجتماعي ومختص صحي، في ظل انتشار وباء فيروس كورونا .

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم د مروان عورتاني ، اليوم الأربعاء، مع ممثلي المدارس الخاصة ورياض الأطفال وممثلي الأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية لبحث كل ما يتعلق بالعملية التعليمية في ظل جائحة كورونا.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، إن الوزارة أكدت خلال الاجتماع على أن تسجيل الطلبة للعام الدراسي القادم ومنح الطلبة بطاقات الثانوية العامة خط أحمر، ولا يمكن أن يكون هذا الموضوع رهينة تحكم من قبل أي أحد، مشددا على أن الوزارة لن تتهاون مع أي اشكالية في هذين الموضوعين لأن الحق في التعليم لن يكون رهينة أية حسابات، بحسب إذاعة صوت فلسطين.

واشار الخضور إلى أن نقابة المدارس الخاصة أعلنت في بيان لها عن استعداها لتسويات مع أولياء الأمور لحل الاشكاليات العالقة، فيما أعلنت الأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية عن خصم 15% للطلبة كمبادرة منهم ردا على دعوة وزير التربية والتعليم لهم لضرورة وجود تعاون بين المدارس وأولياء الأمور لتجاوز هذه المرحلة وتداعياتها.

وفيما يتعلق بامحانات الثانوية العامة، أكد الخضور أن الوزارة تعمل على مدار الساعة بإسناد اللجنة الوزارية التي شكلتها رئاسة الوزارء، مشيرًا إلى أن هناك بروتوكلا صحيًا تم إعداده بالتعاون ما بين وزارتي الصحة والتعليم يتضمن عددا من الإرشادات لتهيئة الطلاب والأهالي والمراقبين وكل من له علاقة بهذه العملية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد