الصحة بغزة: نعمل على تطوير مراكز الحجر الصحي

مراكز الحجر الصحي في غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم الأربعاء، إنها تسعى بشكل مستمر إلى تطوير العمل داخل مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة وتحسين جودة الخدمات المقدمة فيها للمستضافين القادمين من خارج القطاع.

وأشار مدير دائرة مكافحة العدوى بالإدارة العامة للمستشفيات رامي العبادلة إلى أن وزارته وبالتعاون مع كافة الجهات الحكومية المعنية طورت العمل داخل مراكز الحجر في كل من شمال قطاع غزة وجنوبه إلى جانب استخدام الفنادق للعائلات وتقليص استخدام المدارس للاستضافة إلا في حالة زيادة أعداد القادمين من خارج القطاع بصورة كبيرة، حيث سيكون ذلك ضمن أعداد محدودة في كل مدرسة وبما يضمن الظروف الإنسانية للمقيمين فيها.

ونوه في بيان وصل "سوا" إلى أن وزارته تعمل ضمن إطار التطوير الشامل لكافة الإجراءات فيما يتعلق بمتابعة ملف فيروس كورونا وذلك وفقاً لآخر الأبحاث والتجارب العالمية في التعامل مع الفيروس.

ونجحت وزارة الصحة بمنع انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة في ظل اجتياح الوباء لدول العالم والإقليم المجاور، وذلك بعد سلسلة إجراءات أقرتها مبكراً، الأمر الذي أسهم في الحفاظ على الصحة العامة للسكان، وذلك على الرغم من التحذيرات والتوقعات العالمية من عدم مقدرة القطاع على مجابهة الفيروس على إثر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على غزة منذ 14 عاماً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد