غزة: النيابة توقف 412 متهما بقضايا جنائية

النيابة العامة

أعلنت النيابة العامة في قطاع غزة اليوم الأربعاء، عن إنجازها التحقيق في 3525 قضية جنائية، منها محاولة قتل رجل أعمال في شمال القطاع، خلال أسبوع من العمل.

وأوضحت النيابة في بيان لها، أنها أوقفت 412 متهمًا في تلك القضايا، وفق الأصول القانونية في قضايا تمس الأمن العام، واستئخار توقيف باقي المتهمين استكمالًا للتحقيقات أو كفرصة للمصالحة.

وبينت أنه تم توقيف تسعة متهمين في قضية محاولة قتل المجني عليه (رجل الأعمال) يحيى أبو صافي، وأنها استكملت الإجراءات القانونية بحق المتهمين، وفق صحيفة القدس .

وأكدت النيابة العامة على تعاملها بحزم وصرامة في كافة وقائع الاستغلال ورفع الأسعار والاحتكار والغش التجاري والجرائم الاقتصادية، مشيرةً إلى أنه تم توقيف 12 متهمًا في القضايا والمحاضر المحالة لها من وزارة الاقتصاد ومباحث التموين والمواطنين، بشأن الجرائم المّاسة بالأمن والاستقرار الاقتصادي في الوطن، وتحقيق الردع الخاص والعام لكافة مرتكبي هذه الجرائم.

وأشادت في ختام البيان، بالتزام المواطنين بتلقي البيانات من مصادرها، مشيرةً إلى أنه لم تسجل قضايا للإشاعات، وكذلك كان الالتزام الواضح بالتعليمات الوقائية في قضايا الحجر الصحي فلم تسجل أي قضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد