بمساعدة عناصر مسلّحة.. يمني مصاب بكورونا يهرب من الحجر

يمني مصاب بفيروس كورونا يهرب من الحجر الصحي بالقوة

أعلنت السلطات الصحية في اليمن هروب أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد من الحجر الصحي في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، بمساعدة عناصر مسلحة.

وبجسب مدير مركز شفاك المخصص لحجر الصحي في تعز الدكتور عبد الغني المنسي، أكد أن أحد المرضى المحجورين تمكن من الهرب من المركز مستعينا بمسلحين استغل الحراسة المحدودة التي كانت متواجدة والتي عجزت عن منعه من الهرب لكثرة العناصر المسلحة.

وأوضح المسني إلى أن مركز شفاك قام بتحریر بلاغ رسمي للترصد الوبائي في نفس اللحظة لاتخاذ إجراءات ضبطه من خلال الجھات الأمنیة، "مركز شفاك یؤكد أن عمله مھني یقتصر على علاج الحالات وأن مسؤولیة المریض خارج حدود المركز سواء قبل أن یصل أو إن ھرب ھي واجب یقع على عاتق السلطة المحلیة والجھات الأمنیة". وفق موقع روسيا اليوم.

وعبر المركز عن استغرابه من مرور 12 ساعة بعد توجیه مذكرات رسمیة لقیادة المحافظة ولجنة الطوارئ والأجھزة الأمنیة لضبط الھارب ولم یحدث شيء، معبرا عن إخلاء مسؤولیته عن أي أضرار قد یسببھا الھارب للمواطنین.

يشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في اليمن بلغ 65 إصابة مؤكدة فيما سجلت 10 حالت وفاة بالفيروس القاتل، وفق اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الوباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد