دعاء يوم 21 رمضان .. دعاء الواحد والعشرون من شهر رمضان - فضل العشر الاواخر

دعاء يوم 21 الواحد والعشرون من شهر رمضان - فضل العشر الاواخر

نشر مركز الإشعاع الإسلامي للدارسات والبحوث الإسلامية، اليوم الأربعاء 13 مايو 2020، دعاء اليوم الواحد والعشرون 21 وثوابه من شهر رمضان المبارك ، حيث يتميز شهر رمضان عن باقي الأشهر ب فتح أبواب الجنة خلاله وإغلاق أبواب النار، كما تصفد الشياطين وتحبس عن الإنس فلا يتمكّنون من إضلال المسلمين في شهر رمضان.

ويتميز شهر رمضان بمنزلتها ومكانتها الخاصة عند المسلمين الذين يحرصون على احيائها بالقرأة في كتاب الله والصلاة على نبيه الكريم محمد صلي الله عليه وسلم ، والدعاء بالدعوات الصالحة لسائر المسلمين الأحياء منهم والأموات.

دعاء الواحد والعشرون من شهر رمضان المبارك :"عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:" اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَ لَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ ".

فضل ودعاء ليلة 21 من رمضان :عن أبي سَعِيدٍ الخدرِي قَالَ: " اعتكف رسول اللَّه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَشْرَ الأول مِن رَمَضَانَ وَاعتكَفنَا مَعَهُ ، فَأتَاه جبْرِيلُ ، فَقَالَ: ( إِنَّ الَّذِي تَطْلُبُ أَمَامَكَ )، فَاعْتَكَفَ العَشْرَ الأَوْسَطَ، فَاعْتَكَفْنَا مَعَهُ فَأَتَاهُ جِبْرِيلُ فَقَالَ: ( إِنَّ الَّذِي تَطْلُبُ أَمَامَكَ )، فَقَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَطِيبًا صَبِيحَةَ عِشْرِينَ مِنْ رَمَضَانَ فَقَالَ: (مَنْ كَانَ اعْتَكَفَ مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَلْيَرْجِعْ، فَإِنِّي أُرِيتُ لَيْلَةَ القَدْرِ، وَإِنِّي نُسِّيتُهَا، وَإِنَّهَا فِي العَشْرِ الأَوَاخِرِ، فِي وِتْرٍ، وَإِنِّي رَأَيْتُ كَأَنِّي أَسْجُدُ فِي طين وماء).

ثواب هذا الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ نَوَّرَ اللَّهُ تَعَالَى قَبْرَهُ، وَ بَيَّضَ وَجْهَهُ، وَ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ".

ويحرص المسلمون في كافة الدول على تتبع ليلة القدر ، حيث تقع ليلة القدر في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك، إلا أن الأقوال اختلفت في تحديد ليلة القدر فقِيل إنّها في الليالي الفرديّة من العشر الأواخر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد