رابط بدل التعطل استعلام وتسجيل في الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة 2020

الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل السورية، يوم الثلاثاء 12 مايو 2020، عن البدء في صرف مساعدة بدل التعطل للمستفيدين في جميع القطاعات ممن سجلوا في رابط الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة.

وتحدثت ريمة قادري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل خلال لقاء على قناة الإخبارية السورية، عن إقرار مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بدل التعطل للشرائح المستهدفة بالحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة.

وقالت الوزيرة قادري إن "بدل تعطل قدره 100 ألف ليرة سورية ولمرة واحدة تقدمها الحكومة السورية عبر صندوق المعونة الاجتماعية للعمال الذين تعطل عملهم بسبب جائحة كورونا ".

وأضافت أن بدل التعطل سيقدم لــ 20 ألف عامل كدفعة أولى والذين استكملوا بياناتهم وتم التدقيق بها وستقدم قبل عيد الفطر ، لافتة إلى أن هناك 71 ألف عامل استكملوا بياناتهم ويتم التدقيق بها وسيقدم بدل التعطل لهم في الدفعة الثانية.

رابط الحملة الوطنية للاستجابة الوطنية الطارئة - بدل التعطل سوريا اضغط هنا. أو هنا.

وأشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية إلى أن أعداد أخرى من العمال لم تستكمل بياناتهم بعد، منوهة إلى أنه يتم العمل بها على أن ينتهي العمل بكل الأعداد خلال أقل من ستة أشهر.

وأوضحت وزارة الشؤون والعمل أن الفئات المستهدفة، سجلوا أسمائهم وبياناتهم بأنفسهم عبر القناة الرقمية التابعة لوزارة الشؤون أو عبر فرق العمل التي تضم لجان الأحياء المحددة من وزارة الإدارة المحلية والبيئة ومتطوعي الجمعيات المحددة.

وذكرت أن  الفئات المستهدفة هي (سائق سرفيس ، حمل وعتالة، عامل بناء، حرف يدوية، مصور، منتجات شرقية، عامل قطاع نقل، مهن تراثية، عامل منشآت سياحية، عامل مقهى، دليل سياحي، عامل منتزه شعبي، عامل صالة مناسبات).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد