رابط تسجيل الأسر المتعففة وأفراد العمالة المتضررة في الكويت

رابط الأسر المتعففة والأفراد العمالة المتضررة

أفادت وزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت، يوم الثلاثاء 12 مايو 2020، عن إطلاق رابطين إلكترونيين، بهدف تسجيل الأسر المتعففة وأفراد العمالة المتضررة في البلاد؛ جراء جائحة فيروس كوفيد 19.

وقالت وزارة الشؤون في تصريح صحفي ورد عبر صفحتها في تويتر إنه جرى إطلاق رابط للأسر المتعففة من أجل التسجيل لدى الجمعيات الخيرية للحصول على الدعم اللازم خلال فترة الجائحة الراهنة.

وأشارت وزارة الشؤون الاجتماعية إلى أنها قامت بإطلاق رابط جديد لتسجيل العمالة المتضررة بناء على المادة رقم 18، داعية إلى تحري الدقة والتأكد من الأخبار والمعلومات قبل نشرها في منصات التواصل الاجتماعية.

ولفتت وزارة الشؤون إلى عدم صحة ما يتم تناقله في مواقع التواصل الاجتماعي؛ من نشر رابط إلكتروني جديد بهدف صرف مساعدات نقدية أو مشتريات على الأسر والأفراد، نافية ذلك بشكل قاطع.

رابط الأسر المتعففة اضغط هنا ، رابط الأفراد العمالة المتضررة اضغط هنا.

من جانبه، حث مركز التواصل الحكومي، المواطنين، على التواصل معه، عندما تواجههم مشكلة في بيوتهم، موضحا أن هذه الخطوة حينما لا يمكن حلها عن طريق خدمات الطوارئ أو الخدمات المقدمة من الجمعيات التعاونية ولا تحتمل التأجيل.

وتنفيذ الحكومة الكويتية بجميع أجهزتها إجراءات جديدة في الرقابة على الجمعيات والأفراد الذين يجمعون التبرعات في البلاد؛ من أجل دعم وإسناد العائلات الفقيرة التي تضررت نتيجة الوباء في كل المناطق.

وكانت السلطات الحكومية، قد أفادت بأنها رصدت أكثر من 140 مخالفة لجمع التبرعات في الشهر الفضيل من خلال جولات الفرق التفتيشية التابعة لوزارة الشؤون، بالإضافة إلى إعلانات تهدف إلى جمع التبرعات ووجبات الإفطار للصائمين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد