افتتاح سلسلة تدريبات حول إدماج النوع الاجتماعي في حالة الاستجابة للطوارئ

افتتاح سلسلة تدريبات حول إدماج النوع الاجتماعي في حالة الاستجابة للطوارئ

افتتحت دائرة التدريب والبحث العلمي، سلسلة من الأيام التدريبية بعنوان "إدماج النوع الاجتماعي في حالة الاستجابة للطوارئ" وذلك يوم أمس الإثنين، وتستمر حتى 19 مايو 2020، بإجمالي 6 لقاءات تدريبية بمعدل ساعتين للقاء الواحد.

ويستهدف التدريب مجموعة من موظفي/ات برنامج غزة للصحة النفسية في المراكز المجتمعية المختلفة إلى جانب دائرة الشئون الإدارية والمالية ودائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد ودائرة التدريب والبحث العلمي.

وعقد أول لقاءين في مركزي دير البلح المجتمعي وغزة المجتمعي ويقوم بالتدريب أ. آمال صيام مديرة مركز شئون المرأة المتخصصة في موضوع الجندر.

وجاء في بيان وصل "سوا"، أن المدربة حرصت عند تقديم المادة التدريبية أن تراعي فيها "احتياجات الفئة المستهدفة وأهمية مفهوم الجندر في مجال عملها وآلية تطبيقه، وأيضاً تناولت موضوع التوابع الاجتماعية لأزمة ال كورونا وانعكاسها على قضية النوع الاجتماعي مثل حضانة الأطفال والتواصل الأسري والعنف الأسري والزيارات الاجتماعية وغيرها، وبحثوا كيفية استخدام وسائل التواصل المتاحة لدعم وتعزيز قضية النوع الاجتماعي والاستمرار في تقديم الخدمات الاجتماعية والنفسية خلال الظروف الحالية".

وكان التدريب تفاعلي بين المدربة والمشاركين/ات وحرصت المدربة على إعطاء الفرصة لكل متدرب/ة على في المشاركة والنقاش، وفق البيان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد