السلطات المحلية تطالب بالضغط لعودة الدراسة فورا

عودة الطلاب للمدارس

طالب رئيس مركز السلطات المحلية، حاييم بيباس، بالضغط على السلطات والحكومة ووزارة المعارف لإعادة كل الطلاب والمدارس للعمل بالشكل المعتاد فورًا، معتبرا أن الخطط الموجودة حاليا غير منطقية.

وقال رئيس مركز السلطات المحلية، إنه "بسبب هذه المخططات، وخاصة الخطة الأخيرة بشأن اعادة طلاب رابع - سادس وعاشر والتي قدمت بشكل غير واضح، والحديث عن التعليم بيوم وعدمه بيوم آخر، نتج لدينا حالة فوضى كبيرة"، وفق موقع كل العرب.

وانتقد عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية الخطة الأخيرة لوزارة المعارف، معتبرين أنّها سببت "جنونًا" للسلطات وكذلك لمدراء المدارس والمعلمين وحتى الطلاب. كما أشاروا الى أنّ "ما يحدث تسبب بفوضى والخطة التي تتحدث عنها وزارة التربية والتعليم منفصلة عن الواقع وغير منطقية"، كما دعوا بشكل واضح لاتخاذ قرار صارم بهذا الشأن "فإمّا إعادة كل الطلاب الى المدارس بالشكل المعتاد أو لا داعي ل فتح المدارس في هذه المرحلة".

يشار إلى أنّ وزارة المعارف توصلت لاتفاقات مع وزارة الصحة، مساء الاثنين، على مخطط يقضي بعودة طلاب الصف الرابع حتى السادس للمدرسة، ووفقًا للمخطط الذي سيطرح على المدراء فإن أحد الخيارات هو العودة إلى المدرسة أيام الجمعة، والخيار الثاني هو تقسيم 5 إلى 6 ساعات أسبوعيًا في أيام الأحد إلى الخميس فيها يتعلم طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس فقط بعد انتهاء الدوام الدراسي لطلاب الصفوف الأول حتى الثالث حاليًا. حيث يدور الحديث حول مجموعات صفية تصل حتى 20 طالبًا على الأكثر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد