إدانات واسعة لإسرائيل بعد منعها طاقم تلفزيون فلسطين من العمل في القدس

تلفزيون فلسطين في القدس

ادانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين والمكتب الحركي للصحفيين في قطاع غزة ، اليوم الأحد، منع الاحتلال الإسرائيلي تلفزيون فلسطين من ممارسة عمله في مدينة القدس .

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصل وكالة سوا الإخبارية:-

نقابة الصحفيين الفلسطينيين:

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدين قرار الاحتلال تمديد منع عمل هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في القدس.

القدس - أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمديد اغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين ومنع طواقمه من العمل في القدس وكافة المناطق داخل أراضي الـ48..

واعتبرت لنقابة في بيان صحفي ، ان هذا القرار الاحتلالي بانه جريمة جديدة تضاف الى جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الإعلام الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين

وتطالب النقابة كافة المؤسسات والفصائل الفلسطينية والمسؤولين الفلسطينيين بالتعامل بالمثل مع هذا القرار بما يعني بوضوح وقف التعامل مع الإعلام الإسرائيلي نهائيا ومقاطعته سيما انه شريك بهذه الجريمة وجزء من أدوات الاحتلال التي جميعها تدار بقرارات رسمية احتلالية لتبييض صورة الاحتلال وتشوية صورة الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل الحرية والاستقلال .

ورأت النقابة ان قرار وزير الامن الداخلي لدولة الاحتلال جلعاد اردان ، جريمة وانتهاك سافر للقانون الدولي ، لأنه يمنع تلفزيون فلسطين من العمل في القدس الشرقية، وهي ارض فلسطينية محتلة، اعترفت بها أكثر من 140 دولة، عاصمة لدولة فلسطين المحتلة، وانتهاك لحرية الرأي والتعبير من جهة أخرى .

وأكدت النقابة ان هذا القرار يكشف زيف ادعاءات دولة الاحتلال بأنها دولة ديمقراطية تحترم الحريات بل يؤكد انها دولة تمارس الجرائم ضد الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير وضد القانون الدولي بشنها أوسع حرب منظمة ضد الإعلام الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين بقرار رسمي من حكومة الاحتلال ومحاولة لتكميم الأفواه لمنع نقل حقيقة جرائمها كما هي للعالم، ومحاولة للتغطية على جرائم دولة الاحتلال التي يحاكم عليها القانون الدولي.

وأوضحت النقابة أنها تدعم قرار هيئة اذاعة وتلفزيون فلسطين برفض القرار وبمواصلة العمل بغض النظر عن هذا القرار الاحتلالي، وفق دورها ومسؤوليتها في نقل الحقيقة في كافة الظروف الصعبة

وطالبت النقابة كافة المنظمات الدولية وأولها مجلس الأمن الدولي والأمن المتحدة بتنفيذ قراره رقم ٢٢٢٢ بعدم إفلات مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين من العقاب وتجاربهم بإعلان فتح تحقيق دولي بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الإعلام الفلسطيني

وأكدت النقابة انها ستتابع مع الاتحاد الدولي للصحفيين الخطوات القانونية والقضائية التي بدأت لمحاسبة مسؤولي دولة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين الفلسطينيين والإعلام الفلسطيني .

الأمانة العامة

نقابة الصحفيين الفلسطينيين

المكتب الحركي للصحفيين:

المكتب الحركي للصحفيين يدين منع الاحتلال لتلفزيون فلسطين واعتقال الصحفيين الشامي ونجيب

غزة- فلسطين

أدان المكتب الحركي المركزي للصحفيين بالأقاليم الجنوبية (كتلة حركة فتح بنقابة الصحفيين) قيام سلطات الاحتلال بتجديد قرار منع طاقم تلفزيون فلسطين من العمل في مدينة القدس المحتلة عاصمة دولة فلسطين.

وقال المكتب الحركي للصحفيين إن هذا القرار يأتي استمرارا لمحاربة سلطات الاحتلال للإعلام الفلسطيني ومنعه من ممارسة عمله من خلال إيقاف القنوات والصحف ومداهمة مكاتبها واعتقال صحفييها ومنع طواقمها من التغطية الصحفية وغيرها من الممارسات التعسفية.

ويؤكد المكتب الحركي للصحفيين أن هذا القرار بمواصلة منع طاقم تلفزيون فلسطين من العمل في مدينة القدس المحتلة يدلل على مدى ما يشكله الإعلام الفلسطيني من إزعاج كبير لدولة الاحتلال من خلال كشف جرائمه وفضح ممارساته أمام العالم.

ودعا المكتب الحركي كافة المؤسسات الصحفية والحقوقية الدولية لإدانة هذا القرار والضغط على الاحتلال من اجل التوقف عن استهدافه للإعلام الفلسطيني والسماح بحرية العمل للصحفيين الفلسطينيين دون قيد أو شرط كما تنص المواثيق والمعاهدات الدولية.

وفي هذا الصدد أدان المكتب الحركي للصحفيين وبشدة اعتقال قوات الاحتلال للزميلين الصحفيين عنان الشامي مقدم البرامج في قناة النجاح ب نابلس ، وعنان نجيب من بلدة بيت حنينا شمالي القدس، ما يؤكد استمرار الاحتلال في ممارساته القمعية بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد