لجنة الدراما ترصد 147 مخالفة في مسلسلات رمضان 2020

مسلسل القمر اخر الدنيا

أعلنت لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، عن رصده لـ 147 ملاحظة في 25 مسلسلاً من المسلسلات التي تخوض السباق الرمضاني، حيث تخللت ألفاظاً متدنية، ومشاهد للتدخين وشرب الخمر وعنف غير مبرر، وإيحاءات جنسية، ومشاهد تتضمن إهانة واستخدام العنف ضد المرأة.

وأضافت اللجنة وهي حكومية في تقريرها الثاني بخصوص، الملاحظات والمخالفات المنسوبة للأعمال المعروضة في الأسبوع الثاني ل شهر رمضان ، أن الألفاظ السوقية والمتدنية والمبتذلة احتلت أعلى معايير المخالفات بواقع 76 ملاحظة، ثم يليها مشاهد التدخين بواقع 28 ملاحظة، ثم مشاهد شرب الخمر 15 ملاحظة، وتساوت مشاهد العنف مع مشاهد المخدرات بـ 8 ملاحظات لكل منهما، واحتلت مخالفات كود الطفل بـ 5 مشاهد، وتشويه صورة المرأة 3 مشاهد، ومشهد للتهكم والسخرية.

أقرأ/ي أيضاً: مسلسل البرنس الحلقة 18 بطولة محمد رمضان - رمضان 2020

وأشارت لجنة الدراما، إلى أن المسلسلات خلت في الأسبوع الثاني من أية مشاهد تخالف معايير "تمجيد الجريمة، ومراعاة الهوية المصرية والعربية، والحض على الكراهية، والسب والقذف".

ونوهت إلى الانخفاض الكبير في حجم المشاهد التي اشتملت ألفاظا متدنية وإيحاءات وتدخين، مقارنة بالأسبوع الأول الذي تم رصد 219 ملاحظه خلاله، وفي المقابل، خلت 6 مسلسلات أخرى من أي ملاحظات وهي "سكر زيادة"، و"فلانتينو"، و"الاختيار"، و"حب عمري"، و"القمر آخر الدنيا"، و"ليالينا 80"، بعدما كانت في الأسبوع الأول 4 مسلسلات فقط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد