الانتهاء اليوم من وصول 281 عالقًا

تحديد موعد دخول الدفعة الثانية من العالقين بالأردن إلى غزة

عودة العالقين إلى غزة في الدفعة الأولى

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الاثنين، أنه سيتم الترتيب على دخول الدفعة الثانية من مواطنينا العالقين في الأردن إلى قطاع غزة يوم الأربعاء المقبل.

وأضافت في بيان لها، أنه تم إجراء التنسيقات اللازمة لهم لنقلهم من المعابر إلى معبر بيت حانون مباشرة بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم.

ومن جانبه، أفاد الفريق المختص بالمتابعة مع اللجنة الفنية لمتابعة تطورات فيروس " كورونا "، بانتهاء دخول الدفعة السابعة من المواطنين الفلسطينيين العالقين في الأردن، ووصل عددهم إلى 281 مواطنا.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات الصحية والفحوصات والارشادات الوقائية اللازمة لهم، وبذلك يكون عدد العالقين الذين دخلوا الى ارض الوطن لغاية اللحظة 2307 مواطنا.

اقرأ أيضًا/ الخارجية: قضية الطلبة العالقين تزداد تعقيدًا والمالكي طرحها على جلسة الحكومة اليوم

وكانت وصلت أمس الدفعة السادسة من مواطنينا وطلبتنا العالقين في المملكة الأردنية الهاشمية وعددهم 179، عادت، إضافة لعودة 32 مواطنا مقدسيا من حملة الهوية المقدسية وجواز السفر الأردني الدائم.

ونوهت الوزارة إلى أن سفارة دولة فلسطين في عمان ابلغته مواصلتها حصر وتسجيل اية حالة عالقة أخرى، وفي حال اكتمال اية اعداد من العالقين سيتم اجراء الترتيبات اللازمة لإعادتهم الى ارض الوطن.

من جهة أخرى، أكد الفريق أن شحنة المساعدات الماليزية المقدمة كتبرع من ماليزيا الى شعبنا وصلت الى عمان وهي بحوزة سفارتنا هناك، وجاري التنسيق لشحنها الى أرض الوطن وتسليمها لوزارة الصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد