صرف الرواتب الأسبوع المقبل

الأردن: قرار بعودة موظفي القطاع العام إلى العمل بهذا التاريخ

وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة

أعلنت السلطات الأردنية، مساء اليوم الاثنين، موعد عودة موظفي القطاع العام إلى العمل في ظل حالة التوقف الناجمة عن حالة الطوارئ نتيجة انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، إنه تقرر إعادة الموظفين إلى العمل ابتداء من الثلاثاء الموافق 26 من شهر أيار/مايو الحالي.

وأكد في إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ضرورة مراعاة أوضاع الموظفات اللاتي لديهن أطفال، في ظلّ استمرار عدم السماح لدور الحضانة في القطاعين العام والخاص بالعمل، نتيجة المخاطر الصحيّة التي قد تتسبب بها.

وأشار إلى أنه سيتمّ تنظيم هذه العمليّة وفقاً للدليل الإرشادي لعودة عمل القطاع العام الذي وافق عليه مجلس الوزراء أمس الأحد، وسيتمّ تعميمه على الدوائر الحكوميّة الثلاثاء.

ونوه العضايلة إلى أنه تقرّر صرف رواتب القطاع العام منتصف الأسبوع المقبل، وذلك لتمكين المواطنين من شراء مستلزماتهم للعيد. وفق موقع المملكة

وتابع: "وردتنا ملاحظات عديدة حول إمكانيّة العودة لعقد المؤتمرات الصحفيّة واللقاءات التفاعليّة مع الصحفيين والإعلاميين؛ للإجابة عن استفساراتهم وتساؤلاتهم، وهي ملاحظات محقّة ومشروعة"، موضحا أن "عدم حضور الإعلاميين بشكل فعلي في هذه الإيجازات، سببه الالتزام بالإجراءات الصحيّة الاحترازيّة الصارمة، التي كنّا وما زلنا نتّبعها".

ومن جانبه، أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر تسجيل 22 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، 8 منها لسائقي شاحنات على الحدود، منهم 3 أردنيون، وحالتي إصابة لطالبين من المحجورين في منطقة البحر الميت، و12 حالة لمخالطي المصاب في منطقة الخناصري.

وأوضح خلال إيجاز صحفي، مساء اليوم الاثنين، أنه تم تسجيل حالة شفاء واحدة، فيما أجري اليوم 4 آلاف فحص مخبري، ليرتفع عدد حالات الفحص التي أجريت منذ بدء الجائح إلى 119,260 فحصا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد