بوتين يكلّف الحكومة الروسية بوضع خطة لمنع انهيار الاقتصاد

كيف سيحافظ بوتين على مستقبل الاقتصاد الروسي؟

يعاني نمو الاقتصاد الروسي بطئًا وتراجعًا كبيرًا في ظل الإجراءات الوقائية القاسية التي اتخذتها السلطات الروسية للحد من تفشي فيروس كورونا التي أثرت سلبًا على مستقبل الاقتصاد الروسي وتراجع ترتيب الاقتصاد الروسي وانخفاض الناتج المحلي الروسي وصادرات روسيا وسط مخاوف كبيرة من انهيار الاقتصاد الروسي .

مصادر في الكرملين كشفت عن تكليف مباشر من الرئيس فلاديمير بوتين للحكومة الروسية، بالعمل على وضع وصياغة خطة عمل للانتعاش الاقتصادي، وذلك قبل حلول 1 يونيو المقبل.

ونشر موقع الكرملين نص التكليف الرئاسي اليوم الاثنين: "تقوم الحكومة الروسية، بالاشتراك مع كبار المسؤولين (قادة الهيئات التنفيذية العليا لسلطة الدولة) في الكيانات المكونة لروسيا الاتحادية، وبمشاركة ممثلين عن جميع منظمات الأعمال التجارية الروسية، بصياغة وتقديم خطة عمل وطنية تضمن استعادة العمالة والدخل للسكان، وتحقيق النمو الاقتصادي والتغيرات الهيكلية طويلة الأجل في الاقتصاد". وفق موقع روسيا اليوم.

وطلب بوتين في إشارة لخطورة ما يتعرض له الاقتصاد الروسي، تنفيذ هذا الأمر، خلال فترة لا تتجاوز 1 يونيو. كما حدد بوتين، الأشخاص المسؤولين عن تنفيذ القرار، وهم رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ورؤساء المناطق والكيانات الروسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد