في اتجاه الوصول فقط

داخلية غزة تعلن فتح معبر رفح غدا الثلاثاء لإدخال العالقين

معبر رفح - أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة اليوم الاثنين، عن فتح معبر رفح البري في اتجاه واحد فقط ولمدة 3 أيام، من أجل دخول المواطينن العالقين في الجانب المصري.

وقالت الداخلية في بيان وصل وكالة "سوا" الاخبارية: "تعلن الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني عن فتح معبر رفح البري في اتجاه الوصول فقط لمدة ثلاثة أيام؛ لإدخال المواطنين العالقين في مصر، وذلك اعتباراً من يوم غد الثلاثاء 12 مايو وحتى الخميس 14 مايو".

ويوم السبت الماضي، أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، عن موعد فتح معبر رفح البري لعودة المواطنين العالقين في الجانب المصري والراغبين بالعودة إلى قطاع غزة، مؤكدة أن فتح المعبر سيكون في اتجاه واحد فقط باتجاه الوصول.

رابط تسجيل المواطنين العالقين في مصر اضغط هنا.

وأوضحت السفارة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في اتجاه واحد لعودة المواطنين  المتواجدين داخل جمهورية مصر العربية والراغبين بالعودة  إلى قطاع غزة بدء من يوم الثلاثاء  12 مايو حتى الخميس 14 مايو .

وتقدم سفير فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأجهزة والسلطات المصرية المعنية، نظير جهودهم المخلصة والدؤوبة فى تخفيف الأعباء على أبناء الشعب الفلسطيني، والدعم المستمر للقضية الفلسطينية العادلة، ولكفاح الشعب الفلسطيني المشروع لنيل حقوقه الوطنية الثابتة في الحرية والعودة والاستقلال الوطني وحق تقرير المصير و تعزيز صموده على ارضه، واقامةً دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد