اصابة شاب في مواجهات

بالفيديو: جرافات الاحتلال تهدم منزل الأسير قسام البرغوثي في رام الله

منزل الأسير قسام البرغوثي

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي معززة بآليات عسكرية وجرافات، فجر اليوم الاثنين، قرية كوبر شمال غرب مدينة رام الله ، وشرعت بهدم منزل الأسير قسام البرغوثي، مما أدى غلى وقوع مواجهات بين المواطنين والقوات المقتحمة أصيب خلالها شاب.

وأفادت مصادر محلية، أن جرافات الاحتلال هدمت منزل الأسير قسام البرغوثي في بلدة كوبر شمال غرب رام الله، تخللها إصابة بالرصاص المعدني عقب المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط المكان.

وأفاد شهود عيان من القرية، بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت القرية، وفرضت طوقا عسكريا بمحيط منزل الأسير البرغوثي، تمهيدا لهدمه؛ بحجة تنفيذه عملية قرب عين عريك غرب رام الله عام 2019، وأصيب خلال ذلك شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الوجه، والعشرات بحالات الاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بغزارة خلال عملية الاقتحام.

 

وأوضحوا، أن جرافات الاحتلال هدمت منزل عائلته المكون من طابقين، بمساحة 200 متر مربع لكل طابق، بالإضافة إلى بئر المياه الذي تمتلكه، وسط تخريب متعمد للأشجار المثمرة المحيطة بالمنزل، بحسب وكالة وفا.

وكانت قوات الاحتلال قد أخطرت عائلة الأسير البرغوثي في الحادي عشر من شباط الماضي بهدم منزلها، واعتقلت والدته المحاضرة في كلية الاعلام ب جامعة بيرزيت وداد البرغوثي في الأول من أيلول 2019.

يشار إلى أن تلك القوات قد هدمت في البلدة ذاتها منزلين يعودان للشقيقين الأسير عاصم والشهيد صالح البرغوثي، في شهري آذار ونيسان العام الماضي.  

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد