بالفيديو: فضل ليلة القدر والعشر الاواخر من رمضان (فيديو)

أهمية فضل ليلة القدر

تحدث الشيخ نبيل العوضي في مقطع فيديو نُشر عبر قناته الرسمية في يوتيوب، عن فضل ليلة القدر ومكانتها وفوائدها وسبب تسميتها بهذا الاسم، مستعرضا لمتابعيه عن فضل العشر الأواخر من شهر رمضان .

وحول سبب تسمية ليلة القدر، قال الشيخ العوضي: سميت ليلة القدر لعظم قدرها، إنها ليلة عظيمة الشأن أنزل الله تعالى فيها كلاما وكتابا عظيم القدر عن طريق ملك عظيم القدر إلى نبي عظيم القدر في ليلة سميت ليلة القدر.

وأضاف الشيخ العوضي: عبادة في ليلة واحدة تفوق العبادة في ثمانين سنة وأكثر، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء، الله خلق الشهور والأيام والساعات وفضل وكرم بعضها وخلق الناس وميز بعضهم. الله تعالى يختار ويصطفى من خلقه ما يشاء.

وتابع: اختار الله هذه الليلة لتكون أعظم ليلة في السنة، منوها إلى أن بعض العلماء يقول إنها تنتقل، لكن الرسول قال "التمسوها في السبع والخمس البواقي وكان يوصي أصحابه بليالي الوتر.

وأردف الشيخ العوضي: هذه الليالي الوتر إياك أن تفوتها واحرص على العشر الأواخر كلها، كلها فإنك ستصيب ليلة القدر، مبينا أن "من فضل تلك الليلة وأجرها العظيم أن الله أنزل فيها أعظم وأشرف الكتب، كلامه القرآن الكريم الذي لا يأتي من باطل وهي المعجزة الخالدة".

وأكمل العوضي حديثه قائلا: ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها، إذ أن الروح هو جبريل عليه السلام سيد الملائكة ينزل إلى الأرض في هذه الليلة، والنبي يقول إن عدد الملائكة التي تتنزل في هذه الليلة كعدد الحصى في الأرض.

وحث الشيخ العوضي المسلمين في كل مكان إلى عدم تضييع أجر العشر الأواخر من رمضان، مؤكدا أن ليلة القدر مسلمة ولا شر فيها ويقدر فيها الله الخير والسلام والرحمة لهذه الأمة وكل العباد ويعتق أناس من النار ويسلمهم من الشر ويقبلهم عنده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد