مجدلاني: نتطلع لدور أكبر للصين لحماية حل الدولتين

بكين/سوا/ قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن الفلسطينيين يتطلعون لدور أكبر للصين، لحماية حل الدولتين وعملية السلام، التي وصلت إلى طريق مسدود بفعل التعنت الإسرائيلي.

وأضاف مجدلاني خلال لقاءه مع  نائب مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال إفريقيا في دائرة العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني تشانغ جيانوي.، نتطلع إلى دور أكثر فاعلية للصين الشعبية في ادارة العلاقات الدولية.

 وقال: "الصين قوة اقتصادية كبيرة وهي الثانية من حيث الانتاج والأعلى نموا، وهذا يمكنها من لعب دور اكبر في صياغة علاقات تعاون اقتصادية اكثر عدلا، وتنعكس ايجابا على التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تحتاجها شعوبنا".

من جانبه، قال جيانوي إن اللقاءات التي يدعو لها الحزب الشيوعي الصيني حول "الادارة وحكم الدولة" بدأت منذ عام 2012، وتهدف إلى الاطلاع على كيفية إدارة الدولة من قبل الاحزاب الحاكمة وتبادل التجربة مع الصين .

واستعرض مجموعة من القضايا الاستراتيجية التي اقرها المؤتمر الاخير للحزب الشيوعي الصيني عام 2012، ولجنته المركزية في دورة 2014، التي تمثلت في الاهتمام بالبناء الفكري والنظري لكادر الحزب والهدف الرئيس وحدة الفكر والممارسة والأداء والمحافظة على تقدم أعضائه، وتعزيز التلاحم مع الجماهير وإدراك متطلباتها واحتياجاتها.

ويأتي الاجتماع ضمن اللقاءات التي يشارك بها مجدلاني بدعوة رسمية من الحزب الشيوعي الصيني، حيث رشح مجدلاني رئيسا للوفد العربي ولإدارة الحوار والجلسات.


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد