موعد عيد الفطر 2020 في العراق

عيد الفطر ٢٠٢٠ العراق

أفادت جهات فلكية، يوم الأحد، بأن موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في العراق، سيكون يوم 24 الشهر الحالي، في وقت أصدرت الحكومة العراقية الجديدة، قرارات تخص إجازة العيد المقبل.

وذكرت الجهات الفلكية العراقية أنه من المتوقع أن يكون موعد عيد الفطر٢٠٢٠ في العراق، في الرابع والعشرين من الشهر الجاري. علما أن بداية شهر رمضان الفضيل فيها، كان كما معظم الدول، بتاريخ 24 نيسان.

وفي سياقٍ متصل، أصدرت الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي، قرارات بشأن حظر التجول الجزئي والكلي، وذلك قبل وأثناء عطلة عيد الفطر السعيد، داعية المواطنين إلى التقيد بالإجراءات.

وذكرت الحكومة العراقية في تصريح صحفي أوردته الأناضول أنه سيتم فرض حظر كامل وشامل للتجول في كل المحافظات، أثناء عطلة عيد الفطر المقبل، الذي تكون مُدته ثلاثة أيام متتالية.

وصدرت قرارات حكومة الكاظمي، عقب اجتماع ترأسه رئيس الوزراء الجديد للجنة الصحة العليا والسلامة الوطنية في العراق؛ من أجل الوقاية من مرض كوفيد 19 ومواجهته المرحلة القادمة.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها، العديد من الملفات المرتبطة بذروة تفشي مرض فيروس كورونا في العراق، بالإضافة إلى الجهود التي بُذلت من أجل تقليل الأضرار والضحايا الناجمة عن انتشاره المرحلة الماضية.

وجاء في تفاصيل القرار، أن منع التجول سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 5 فجرا حتى 5 مساء، اعتبارا من اليوم حتى حلول عيد الفطر الذي سيجري خلاله فرض الحظر الكامل للتنقل والحركة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد