جوال

موجة حر شديدة تضرب طقس فلسطين.. وهذه تفاصيلها

طقس فلسطين - القدس - اريحا - غزة - رام الله

طقس فلسطين - القدس - اريحا - غزة - رام الله

رام الله - سوا

أكد الراصد الجوي قصي الحلايقة أن طقس فلسطين مقبل على موجة حارة طويلة، قد تكون على جزئين، بحيث تستمر درجات الحرارة في الارتفاع لتُصبح الأجواء حارة جدًا.

وقال الحلايقة خلال برنامجه "طلة مسا" الذي تبثه إذاعة "منبر الحرية" إنه يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة يوم الثلاثاء القادم، بحيث تصل إلى 28 درجة مئوية في القدس ، وتكون الأجواء حارة نسبيًا في معظم المناطق الجبلية وحارة في بقيتها".

وأضاف الحلايقة: "يوما الأربعاء والخميس القادمين، يتوالى ارتفاع الحرارة بحيث تصل إلى 31 درجة مئوية، وتكون الأجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق".

ونبّه إلى أن يومي الجمعة والسبت المقبلين، تتوالى درجات الحرارة بالارتفاع لتصل إلى 33 درجة مئوية وتصبح الأجواء حارة إلى حارة جدًا في القدس والجبال، وأكثر حرارة في أريحا والغور ومنطقة البحر الميت والسواحل".

وبيّن الحلايقة إلى أن البلاد "أمام موجة حارة يمكن وصفها بالطويلة، الجزء الأول يبدأ منها الثلاثاء وينتهي السبت، بحيث تكو درجات الحرارة ما بين 30 – 31 و33 درجة مئوية في أقصاها".

وأشار إلى أن البلاد قد تكون أمام أجواء أكثر حرارة بعد يوم السبت المقبل، إذ قد يزداد تأثر البلاد بهذه الموجة بأجواء أكثر حرارة. مضيفًا: "في الجزء الثاني من هذه الموجة، وخلال أيام الأحد الاثنين والثلاثاء من الأسبوع القادم، قد تصل درجات الحرارة إلى 35 و36 درجة مئوية، وسنعيش أيام حارة إلى حارة جدًا وليالي دافئة".

ولفت الحلايقة إلى أن مصدر هذه الموجة الحارة يكون من شمال أفريقيا وشبه الجزيرة العربية.