دعاء 18 رمضان .. دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 1441

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 1441

تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاحد 10 مايو 2020، دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك لعام 1441، حيث يعدّ الدعاء من العبادات العظيمة، والقربات المحببة إلى الله، وهو يعني اللجوء إلى الله عزّ وجل في السراء والضراء، والاستعانة به، والخضوع له.

وميز الله تعالى شهر رمضان شهر عن باقي شهور السنة بإنزال القرآن فيه وفرضية صيامه على المسلمين واختصه بفضائل لا توجد فى غيره من الشهور؛ ليكون محلًّا للسَّبْق ونَيْل أعلى الدرجات.

دعاء اليوم الثامن عشر: "عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:" اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ ".

ثواب هذا الدعاء: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ أَلْفِ نَبِيٍّ" .

ويزيد فضل الدعاء في شهر رمضان كباقي العبادات الأخرى، ومن فضائل الدعاء أن ثمرته مضمونة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم “ما من أحد يدعو بدعاء إلا آتاه الله ما سأل، أو كفّ عنه من سوء مثلَه؛ ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم”. رواه أحمد والترمذي، وحسنه الألباني.

وبحسب خبراء ومختصون الفلك في الدول العربية من المتقوقع أن ياتي عيد الفطر السعيد هذا العام في الرابع والعشرون من هذا الشهر، وفق موقع الامارات اليوم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد