في ظل أزمة كورونا

بعد انقطاع شهرين.. عودة الدراسة في مدارس ورياض الأطفال بالداخل

أهالي يرفضون عدم عودة عدد كبير من أبنائهم للحضانات ورياض الأطفال

شرعت صباح اليوم الأحد، حضانات ورياض الأطفال في عارة وعرعرة ومدينة أم الفحم ب فتح أبوابها، بعد مرور شهرين على الإغلاق بسبب جائحة كورونا المستجد، بالإضافة إلى افتتاح المدارس بعد قرار اللجنة القطرية للسلطات المحلية واللجان المختصة.

وأقرت الحضانات اليومية والخاضعة للرقابة عودة 70% من الطلاب لـ 3 ايام في الأسبوع، وذلك بحسب الاتفاق مع المعارف نهاية الأسبوع المنصرم.

ووفق موقع كل العرب، فإن عدد كبير من الأهالي أعربوا عن غضيهم إزاء الاتفاق الذي يقتضي بعدم عودة قسم من الطلاب، حيث حال دون عودة ما يقارب من 250 ألف طفل وطفلة لمقاعدهم.

أما في المدارس، تم إلزام الأهالي بالتوقيع على بيان عند كل يوم، وخلاله يكون تصريح من قبل الأهالي عن وضع الطفل الصحي، وأن الطفل لا يعاني من حمى، سعال، ومشاكل في جهاز التنفس، يظهر من خلاله أنه لا يعاني من أي مشاكل صحيّة.

يشار إلى أنه يتواجد في كل صف مواد تعقيم، بالإضافة إلى الكمامات، واللوازم الاحترازية. ووفقًا للتعليمات، كل طفل عليه أن يحضر طعامه من البيت، ويتناول الطعام بمفرده في الصف.

وكان قد أصدر المسؤولون، تعليمات للمربيات في الحضانات ورياض الأطفال، تقليل الاتصال المباشر بين الأطفال، والعناية بالنظافة والتعقيم.

وفي حديث مع أحد المربيات في رياض الأطفال، قالت إنه بشكل عام يتواجد في البستان ما يقارب على 35 طفل، ولكن اليوم تواجد في الصف فقط من 4-6 أطفال، وهذا الأمر الذي يظهر مدى خوف أهال الطلاب من الفيروس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد