عدم انتظام الدراسة في تل عراد احتجاجاً على انقطاع المياه

مدرسة في تل عراد

تشهد المدرسة الابتدائية-الإعدادية، تل عراد في النقب عدم انتظام الدراسة، وذلك احتجاجاً على انقطاع المياه عن المدرسة، رغم أهميتها في هذه المرحلة لاعتبار النظافة مسألة أساسية لمنع انتشار وباء كورونا .

بدوره، قال علي نباري، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب، إنه "من المفروض أن يعود طلاب البساتين والصفوف الدنيا (الأول حتى الثالث) صباح الأحد إلى مقاعد الدراسة، حيث تم الاتفاق مع المجلس على مد أنبوب مياه خاص بالمدرسة خلال 3 أشهر، وقد انقضت هذه المدة والمجلس لم يعمل شيئا بحجة عدم توفير المبلغ من سلطة توطين البدو".

وأضاف: "وما فهمناه من مسؤول التربية أنه لن يتم الأمر قبل مطلع أيلول القادم، بالإضافة إلى أن المبلغ الذي تكفل بدفعه لأحد الآباء مقابل تزويد المدرسة بالمياه من شهر أيلول وحتى شهر نيسان لم يدفع منه شيئا، لذا قام الأب بقطع المياه عن المدرسة"، وفق موقع كل العرب.

الجدير ذكره أنّ لجنة الآباء أعلنت في شهر كانون الثاني/يناير هذا العام الإضراب، حيث استمر عدة أيام، بعد أن كانت قد أعلنت عن إضراب مطلع العام، إثر تلقيها وعودا بأن تقوم وزارة التعليم والمجلس الإقليمي القصوم بمعالجة هذه القضية، بعد أن تطوع أحدهم بنقل أنبوب مياه من منزله إلى المدرسة، لكن لم تتم معالجة الأمر حتى الآن، ما أدى بهم إلى الإعلان عن إضراب مفتوح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد