بالصور: تفاصيل سبب وفاة الأميرة بديعة بنت علي ملك الحجاز (شاهد)

وفاة الأميرة بديعة

أكدت مصادر رسمية، مساء يوم السبت 9 مايو 2020، وفاة الأميرة بديعة بنت علي بن الحسين، عمة الملك فيصل في العاصمة البريطانية لندن، وذلك عن عمر يناهز 100 سنة.

وأشارت وكالة أنباء العراق الدولية عبر موقعها الرسمي إن الأميرة بديعة بنت علي التي تعتبر آخر أميرات العائلة العراقية المالكة، كانت قد نُقلت قبل وفاتها إلى مستشفى في المملكة المتحدة، لكنها فارقت الحياة لاحقا.

س.jpg
 

وأصدر الديوان المالكي الهاشمي، بيان نعي، جاء فيه : "ببالغ الحزن والأسى ينعى الديوان الملكي الهاشمي، المغفور لها، بإذن الله، صاحبة السمو الملكي الأميرة بديعة بنت الملك علي بن الحسين". 

وأضاف البيان : "وافتها المنية في العاصمة البريطانية - لندن، يوم السبت، الواقع في 16 رمضان 1441 هجرية، الموافق 9 أيار 2020 ميلادية، عن عمر يناهز 100 سنة".

وتابع البيان: الديوان الملكي الهاشمي إذ يضرع إلى الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ورضوانه، ليرفع إلى مقام صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، حفظه الله، والأسرة الهاشمية الكريمة"، مستطردا : "صادق التعازي والمواساة بهذا المصاب".

وفي سياقٍ متصل، تقدم الآلاف من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، بالتعازي في وفاة الأميرة بديعة التي كانت تعتبر الناجية الوحيدة من مذبحة العائلة المالكة في العراق، خلال الهجوم على قصر الرحاب في عام 1958.

EXl7OZVXkAEzMt1.jpg
EXl7OlHWsAER9G6.jpg
EXl7ONrWAAIRSp6.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد