جوال

قيادة منظمة التحرير تشارك الأونروا افتتاح مركز الحجر الصحي في لبنان

قيادة منظمة التحرير تشارك الأونروا افتتاح مركز الحجر الصحي في لبنان

قيادة منظمة التحرير تشارك الأونروا افتتاح مركز الحجر الصحي في لبنان

بيروت - سوا

افتتح وفد من منظمة التحرير الفلسطينية، بمشاركة أعضاء من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا مركزًا للحجر الصحي المتعلق بجائحة فيروس كورونا في سيلين إحدى القرى التي يتوجد بها مخيمات للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ووفق بيان وصل وكالة سوا اليوم السبت، فقد شارك في الافتتاح مدير وكالة الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني،وممثلين عن منظمة الصحة العالمية ومفوضية شؤون اللاجئين،والدكتور عبد الرحمن البزري والنائب الدكتور بلال عبد الله ممثلاً للحزب التقدمي الاشتراكي،والدكتور ناصر حمود ممثلاً للسيدة بهية الحريري،ووفد من قيادة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان ضم عن منظمة التحرير الفلسطينية: الحاج فتحي ابو العردات أمين سر المنظمة وحركة فتح،علي فيصل مسؤول الجبهة الديمقراطية،مروان عبد العال مسؤول الجبهة الشعبية ،صلاح اليوسف مسؤول جبهة التحرير الفلسطينية،غسان ايوب مسؤول حزب الشعب الفلسطيني،ابو اياد الشعلان أمين سر اللجان الشعبية.

وقد شارك أيضاً في الافتتاح ممثلين عن جمعية النداء الانساني،وبيت اطفال الصمود وجمعية الشفاء،بالاضافة إلى مسؤول قسم الصحة في وكالة الاونروا د.عبد شناعة و د.إبراهيم الخطيب مدير منطقة صيدا في الاونروا، وممثلين عن اللجان الشعبية الفلسطينية في صيدا والاقليم.

وأدلى المدير العام للاونروا كلاوديو كلمة موجزة رحب فيها بالحضور،ثم اكد على أن إنشاء مركز الحجر الصحي في سبلين،جاء نتاج للتعاون والجهود المشتركة بين الاونروا ومؤسسة أطباء بلا حدود،وبالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية وسفارة دولة فلسطين في لبنان،كما وجه المدير العام الشكر لكل من وضع بصمته في هذا العمل الإنساني.

واكد المدير العام بأن الوكالة لن تدخر اي جهد في سبيل الحفاظ على سلامة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين في لبنان،وأنها استطاعت أن تحصل على تمويل خارجي إضافته لما وفرته من برامج عملها في بعض المجالات والذي سيتم توزيعه قريباً للعائلات الفلسطينية لتمكينهم من مواجهة فيروس كورونا وانعكاساته السلبية على حياتهم ومعيشتهم.

كما أكد المدير العام على أن هذا المركز سيكون جاهزاً إبتداءً من اليوم لاستقبال أي حالة يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

وقد قام الدكتور عبد شناعة والدكتورة كارين المسؤولة الطبية في مؤسسة اطباء بلاحدود، بتقديم شرح مفصل عن مركز الحجر الصحي للضيوف المشاركين بالافتتاح.

بدوره أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الحاج فتحي ابو العردات،شكر الاونروا ومؤسسة إطباء بلا حدود على جهودهم التي اثمرت عن إنشاء هذا المركز،كما شكر وزير الصحة اللبناني د.حمد حسن على اهتماهه وتعاونه ومتابعته للاستعدادات الصحية واللوجستية التي تقوم بها وكالة الاونروا والمؤسسات الطبية والصحية الفلسطينية،لمواجهة فيروس كورونا،وشكر أيضاً كل من يقدم يد العون لشعبنا الفلسطيني لكي يتجاوز هذه المحنة وارتداداتها الاجتماعية والإقتصادية والصحية.

وطالب امين سر المنظمة وكالة الاونروا عبر مديرها العام في لبنان كلاوديو كردوني،لإنشاء المزيد من مراكز الحجر الصحي في المناطق وفق المعايير الصحية والانسانية العالمية.