كيف انعكست توقعات أسعار النفط وانخفاضها على مستقبل الكويت

كيف انعكست توقعات أسعار النفط وانخفاضها على مستقبل الكويت

انعكس تأرجح توقعات أسعار النفط 2020 ما بين صعود أسعار النفط تارة وانخفاضها تارة أخرى خلال الآونة الأخيرة جراء تفشي فيروس كورونا وتراجع الطلب على أسعار النفط اليوم، على الكثير من الدول ولا سيما الخليجية لاعتمادها بشكل أساسي على دخل النفط

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أعلن اليوم السبت، أن انخفاض أسعار النفط وأسعار الأصول والاستثمارات سيؤثر سلبا على الملاءة المالية للدولة.

وأوضح الصباح في كلمة متلفزة أن كويت الغد تواجه تحديا كبيرا وغير مسبوق يتمثل في الحفاظ على سلامة ومتانة اقتصادنا الوطني من الهزات الخارجية الناجمة عن هذا الوباء لاسيما التراجع الحاد لأسعار النفط اللحظية وانخفاض قيم الأصول والاستثمارات مما سيؤثر سلبا على الملاءة المالية للدولة. وفق الوكالة الرسمية للأنباء.

وجدد دعوته إلى تركيز الجهود لبناء اقتصاد مستقر ومستدام أساسه الانسان مستغلين ثروات البلاد الطبيعية "التي حبانا الله بها كما وجهت إلى مراجعة منهج ونمط حياتنا اليومية وترشيد استغلال مواردنا وتقليل الاعتماد على الغير في أعمالنا"

وطالب الصباح الحكومة الكويتية ومجلس الأمة إلى التكاتف والعمل على تطوير برنامج يرشد الإنفاق الحكومي في ظل هذه الظروف ووضع الخطط لتقليل الاعتماد على مورد واحد نابض مثل النفط، حتى تنعم الأجيال القادمة بالحياة الكريمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد