توقع دخول حوالي 1500 عالق قريبا

معروف: يتم العمل على إنشاء مستشفى مركزي بغزة لاستقبال حالات كورونا

سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي ب غزة ، اليوم السبت، إنه يجري العمل على إنشاء مستشفى مركزي لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في القطاع.

وأكد معروف في حديث لفضائية الأقصى، أن المستشفى سيستقبل 2000 حالة بشكل متزامن، مشيرًا إلى أنه تم تحديد مقره وتهيئة المنطقة المحيطة به لأنها ستكون مساندة له.

وبيّن أن هذا المستشفى يحتاج إلى قرابة 17 مليون دولار لكي يتم تجهيزه وفق وزارة الصحة، وذلك يفوق طاقة وزارة المالية بغزة، موجهًا دعوة للدول والمنظمات المانحة لدعم المنظومة الطبية بغزة لمواجهة الجائحة.

وتوقع معروف دخول ما بين 1000 لـ1500 شخص من العالقين عبر معبر رفح الذي سيتم فتحه خلال هذا الأسبوع، حيث تم نشر رابط للعالقين لكي يسجلوا أسماءهم.

اقرأ/ي أيضا.. الصحة بغزة تصدر تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا

وذكر أن  فتح المعبر يكون على فترات وذلك بعد خروج المحجورين من الحجر وتعقيمها وتهيئتها لاستقبال محجورين جدد.

وأشار معروف إلى أنه تم إنهاء الصحي لـ 1909 من المستضافين الأسبوع الماضي، وتم استقبال 149 مواطنًا عالقًا في الأردن عبر حاجز بيت حانون، وتم نقلهم لمراكز الحجر الصحي.

وحتى مساء اليوم 9 مايو 2020، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في قطاع غزة 20 اصابة تعافى منها 14، وبقيت 6 حالات موجبة تتلقى العلاج بمستشفى العزل ب معبر رفح البري، حيث ان جميع المصابين من المحجورين ولم تسجيل أي اصابة داخل المناطق السطنية بالقطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد