منذ فبراير.. سعر بيتكوين يلامس الخمسة أرقام لأول مرة

منذ فبراير .. سعر بيتكوين يلامس الخمسة أرقام

شهد سعر بيتكوين أكبر عملة رقمية ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة لامس الخمسة أرقام، قبل حدث تقني يرى البعض أنه يدفع السعر إلى أعلى وفقا لبلومبرج، ويعتني الكثير من المختصين بالتداول الرقمي بشراء عملة بيتكوين عبر فتح حساب بيتكوين جديد وإنشاء محفظة بيتكوين كاش فيما تبقى بيتكوين السعودية الأكثر اهتمامًا وبحثًا في العالم العربي.

وارتفع سعر البيتكوين بنسبة 2.2٪ إلى 10015 دولار يوم الجمعة في التعاملات الآسيوية المبكرة ، ليأخذها إلى خمسة أرقام للمرة الأولى منذ 24 فبراير.

وفي حين أن بيتكوين كانت متقلبة بشكل ملحوظ على مر الفترات الماضية وانخفضت بشكل كبيرة بعد الذروة بالقرب من 20،000 دولار في ديسمبر 2017 ، إلا أنها حققت أيضًا تقدمًا بطيئًا ، حيث تقدم البورصات المنظمة المزيد من المنتجات تدريجيًا مثل العقود الآجلة والخيارات حول الأصول والمصالح غير المستقرة. وفق موقع أموال الغد.

وتُظهر البيانات ارتفاع معدلات الشراء وأحجام المعاملات في الأصول الرقمية قبل حدث النصف، ومنذ انخفاض السعر إلى 3750 دولار في يوم الخميس الأسود 13 آذار/ مارس ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 160% وارتفعت معدل هيمنتها إلى 67.9%.

وبموازاة ارتفاع سعر بيتكوين، فقد حققت عملة الإثيريوم مكاسب بنحو 3.53% وارتفع البيتكوين كاش بنحو 2.52%، ووصل إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم عند 269.2 مليار دولار.

تاريخيًا، يشير النصف إلى بداية أكبر لارتفاعات البيتكوين الهائلة كما يُظهر عمليات بيع قصيرة، ففي أعقاب النصف الأول من عام 2012 شهدت عمليات بيع فورية بنسبة 10% وعقب النصف الثاني في 2016 تراجعت عمليات البيع بنسبة 38%، وأعقب كلتا النصفين انخفاضًا بشكل محدود لمدة 50 يومًا.

ويبقى مستقبل بيتوكين كغيره من مفردات الاقتصاد العالمي صعب التنبؤ نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها دول العالم للحد من تفشي وباء فيروس كورونا وعلى رأسها الولايات المتحدة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد