وزارة الاقتصاد بغزة: حملات تفتيشية على المحال والمولات التجارية

الاقتصاد تنفذ حملات تفتيشية على المحال التجارية - توضيحية

قامت طواقم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد ب غزة ، اليوم السبت، بحملات تفتيشية على محلات بيع الملابس والأحذية ومستلزمات العيد والمولات التجارية والأسواق.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، في بيان وصل "سوا"، إن الطواقم قامت خلال اليومين الماضيين بتنظيم جولة مسائية تفتيشية ورقابية على المطابخ والمطاعم ومصانع الحلقوم والسكاكر.

وأشارت إلى أن طواقم حماية المستهلك في محافظات قطاع غزة، نظمت 22 جولة ميدانية على المحلات التجارية والأسواق، تم خلالها زيارة 272 منشأه ومحل تجاري، منوهاً الي أنه تم تحرير 22 محضر ضبط، و32 محضر اتلاف لأصناف وسلع منتهية الصلاحية وفاسدة.

وأضافت أن الطواقم في محافظة الشمال نظمت جولة تفتيشية مسائية على محلات بيع الملابس والاحذية ومستلزمات العيد، تم خلالها التأكيد على أصحاب المحلات بضرورة إعلان الأسعار لجميع الأصناف داخل المحلات والالتزام بتعليمات الوقاية والسلامة خلال عمليات البيع.

وبمحافظة رفح تم تنظيم جولات مسائية على عدد من المطابخ والمطاعم ومصانع الحلقوم والسكاكر، للاطلاع على الإجراءات الشروط الصحية اللازمة في عملية الإنتاج، وقامت طواقم الوزارة بإعطاء الارشادات والنصائح لأصحاب المطابخ والمطاعم والعاملين بالإجراءات الصحية الواجب اتباعها اثناء العمل والتعليمات الخاصة بالوقاية من فايروس كورونا .

فيما نظمت الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة بالوزارة جولة مسائية على محلات الذهب بمحافظة غزة وشملت زيارة 7 محلات لبيع الذهب والمجوهرات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد