جوال

هل تم نشر رابط فحص مساعدة 500 شيكل للعمال في غزة والضفة من صندوق وقفة عز ؟

مساعدة 500 شيكل

مساعدة 500 شيكل

رام الله - سوا

يتساءل العمال المتضررين من جائحة فيروس كورونا في الضفة الغربية وقطاع غزة ، يوم السبت، حول حقيقة ما يتم تداوله عبر صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حقيقة إعلان رابط فحص مساعدة 500 شيكل من صندوق وقفة عز الفلسطيني.

وذكرت مصادر محلية أن وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية لم تنشر أي رابط فحص للاستعلام عن أسماء المستفيدين من مساعدة 500 شيكل في محافظات غزة والضفة، موضحا أنها سترسل رسائل للمستفيدين تفيد بذلك.

وسلمت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله بالضفة الغربية، قوائم تتضمن أسماء المواطنين المؤهلين للاستفادة من مساعدة 500 شيكل إلى القائمين على صندوق وقفة عز؛ من أجل الصرف لهم.

رابط موقع وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله اضغط هنا

وجاء ذلك في وقت تبذل وزارة التنمية الاجتماعية والحكومة الفلسطينية جهودا من أجل التخفيف عن الأسر الفقيرة، بالتزامن من إجراءات اتخذتها على أرض الواقع عبر السماح لبعض المهن بالعودة للعمل وفق إجراءات وضوابط معينة.

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، قد أفاد قبل أيام بأنه سيجري صرف مساعدة مالية بقيمة 500 شيكل لآلاف العائلات من المتضررين في المحافظات الشمالية والجنوبية.

واستعرض الوزير مجدلاني في تصريحات له  تفاصيل المساعدات التي قدمتها وزارة التنمية الاجتماعية خلال الفترة القريبة الماضية من خلال مجموعة من المشاريع التي تنفذها في محافظات الوطن بما فيها قطاع غزة.

ووفق مجدلاني، فإن وزارة التنمية قدمت طرود غذائية لما يزيد عن ثمانية وتسعين ألف عائلة فقيرة في فلسطين، بالإضافة إلى استمرار العمل عبر تدخلات مباشرة في استهداف الاسر الأكثر فقرا خلال الفترة الراهنة ومشاريع أخرى.