دعاء 16 رمضان 2020 .. دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1441

دعاء 16 رمضان 1441

تنشر بكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الجمعة 8 مايو 2020، دعاء اليوم السادس عشر من شهر رمضان المبارك 2020، وفضائل  شهر رمضان أن الله خصه بليلة مباركة وجعل قيامها خيرًا من ألف شهر، وأنزل فيه القرآن الكريم فى ليلة القدر وجعله نورًا وهداية وضياء للعالمين، وأن الجنة فى هذا الشهر المبارك تتزين لقدومه، ومن فضائله أن الله أكرم فيه الأمة المحمدية بخمس خصال.

دعاء اليوم 16 من شهر رمضان المبارك: عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

ثواب دعاء 16 رمضان: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وَ حُلَّةً يَلْبَسُهَا، وَ نَاقَةً يَرْكَبُهَا، وَ سُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ".

وأكد النبي محمد صلي الله عليه وسلم على ضرورة العبد بدعائه إلى رب العباد، وأدعية أيام شهر رمضان ثوابها قيم وعظيم كما نوّه الرسول (ص) في أحاديثه في أيام هذا الشهر المبارك، كما بين النبي محمد صلي الله عليه وسلم فضل الدعاء في هذه الأيام العظيمة من شهر رمضان الكريم.

ويصادف اليوم 8 مايو الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك أي منتصف الشهر الفضيل، وسط إغلاق المساجد في كافة الدول المسلمة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب موقع "الإمارات اليوم"، قال عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان، إن "يكون رمضان هذا العام 30 يوما، وأن يكون هناك اتفاق بين أغلب الدول العربية على غرة شهر شوال".

وأوضح أن "هلال شهر شوال 1441 سيولد يوم الجمعة 22 مايو 2020، الساعة 21:39، أي بعد غروب الشمس، ويشاهد مساء السبت، ليكون الأحد 24 مايو 2020 غرة شوال، وبهذا من المتوقع أن يكمل شهر رمضان 30 يوما".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد