العبادسة يدعو الرئيس عباس لقيادة السلطة من غزة

غزة / سوا / دعا النائب يحيى موسى العبادسة، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية " حماس "، رئيس الفلسطيني محمود عباس إلى القدوم إلى قطاع غزة وقيادة السلطة منها على أساس حماية الثوابت وبرنامج المقاومة وإشعال انتفاضة عارمة في الضفة لدحر الاحتلال.

وقال العبادسة في تصريحات نشرها موقع المركز الفلسطيني للاعلام الثلاثاء: "لا نستطيع أن نحكم على جدّية التحرك الجديد من قبل السلطة، هل هو إرادة سياسية أم مناورة جديدة".

وأشار النائب الفلسطيني، إلى أن عباس يستعمل التقارب مع "حماس" كفزّاعة للإدارات الأمريكية والاسرائيلية المختلفة، قائلاً: "نحن لسنا الآن بحاجة إلى مفاوضات وحوارات جديدة بل نحن بحاجة إلى تطبيق فوري لكل ما تم الاتفاق عليه".

وحول قبول حركة "حماس" بأن تكون ورقة ضغط من الرئيس عباس باتجاه الاحتلال، رفض القيادي العبادسة ذلك، مشدداً أن حركته لا ولن تقبل أن تكون ذلك، وقال: "نحن حركة يشدها الوفاء للوطن والشعب وتضحياته، لذا لا نغلق الأبواب بالمطلق أمام أي تقارب أو خطوة يمكن أن تحقق المصلحة لشعبنا، وهذه هي استراتيجية الحركة الأخلاقية والوطنية تجاه الشعب".

ومضى يقول: "الشعب لا يمكن أن يعذر أحداً، لذا فنحن لا نغلق الأبواب أمام أي حلول للتقارب قد تمثل فرصة أو مصلحة لشعبنا"، مشدداً في الوقت ذاته على أن حركته لا تقدم غطاءً لأحد يتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.

واختتم القيادي العبادسة قوله بأن غزة هي السند الحقيقي لمن أراد، داعياً السلطة إلى تصحيح المسار وتصويب البوصلة تجاه القضايا والحقوق الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد