حالة من الرعب في إيران بعد تعرضها لزلزال أودى بحياة شخص

زلزال إيران - أرشيفية

تعرضت العاصمة الإيرانية طهران، الليلة الماضية، إلى زلزال بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر، أسفر عن مصرع شخص وإصابة 11 آخرين.

وأفاد مركز الزلازل في جامعة طهران، أن مركز الهزة الأرضية يقع في قضاء "دماوندي" التابع للعاصمة طهران، وأن الزلزال وقع على عمق 7 كيلو مترات تحت سطح الأرض، في تمام الساعة 00:48 بالتوقيت المحلي، (20:48) بتوقيت غرينتش.

في سياق متصل، أدلى رئيس مركز إدارة الأزمات الوطني، إسماعيل نجّار، بتصريح للتلفزيون الرسمي ، قال إن الزلزال الذي شعرت به العديد من المدن المحيطة تسبب في العديد من الخسائر.

وبحسب ما ذكرته وكالة "تسنيم" للأنباء، فإن الهزة الأرضية تسببت في وفاة شخص حدث له نزيف بالمخ؛ جراء ارتطامه بجدار أثناء محاولته الخروج للشارع وقت وقوع الزلزال، وهو يبلغ من العمر 60 عاما.

كما أصيب 11 شخصا بجروح جرّاء الزلزال الذي جاءت من بعده 4 توابع، أكبرها بلغ 3.9 درجات على مقياس ريختر. وفقاً لما أورده موقع "عربي 21"

وقالت وكالة "فرانس برس"، إن سكان العاصمة الإيرانية، هرعوا إلى الشوارع هرباً من مساكنهم خوفاً من سقوطها بعد أن ضربت هزة أرضية طهران فجر الجمعة.

وأفاد "فرنس برس" أنه تعذّر في الحال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمعهد الجيوفيزيائي في جامعة طهران لمعرفة قوة الهزة ومكانها، لكنّ مركز "إي أم إس سي" المتخصص برصد الزلازل حول العالم أشار إلى أنّ قوّة الهزة بلغت 4,8 درجات على مقياس ريختر، وأن مركزها يقع على بعد 55 كلم شرق طهران.

وما أن شعر سكان العاصمة الإيرانية بالهزة، حتى هرعوا إلى الشوارع، عملا بتعليمات السلامة المتّبعة في مثل هذه الحالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد