عدد أيام شهر رمضان 2020 وإعلان موعد عيد الفطر فلكيا

عدد أيام شهر رمضان 2020

توقع راصدون فلكيون عرب، اليوم الجمعة، عدد أيام عيد الفطر 2020 في مختلف البلدان الإسلامية، بالإضافة إلى موعد أول أيام عيد الفطر المُبارك فلكيا في تلك الدول من بينها السعودية ومصر وفلسطين.

وقال إبراهيم الجروان عضو اتحاد العرب لعلوم الفلك والفضاء إن عدد أيام شهر رمضان 2020 سيكون 30 يوما، منوها إلى وجود توافق بين معظم البلدان العربية والإسلامية، على موعد بداية شهر شوال وعيد الفطر.

وأضاف الجروان في تصريح صحفي أوردته وسائل إعلام عربية أن هلال شوال 2020 سوف يولد يوم الجمعة الثاني والعشرين من شهر مايو الجاري، ليُشاهد فعليا السبت"، مؤكدا أن الأحد 24 مايو سيكون غرة شهر شوال.

وبحسب إبراهيم الجروان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك، فإن القمر يُكتمل في الرابع عشر من شهر رمضان (الليلة الماضية)، مؤكدا اعتقاده بأن معظم الدول لن تختلف على أول أيام شوال والعيد.

ولفت إلى أن أي شهر ضمن التقويم الهجري بما فيه شهر رمضان، يتواصل ثلاثة أعوام في الشهر الميلادي ذاته، مستطردا : "لذا من المرجح، بداية شهر رمضان 2021 في الثالث عشر من شهر أبريل العام المقبل".

وعلى الرغم من أن عيد الفطر 2020 سيكون مختلفا عن كل السنوات المنصرمة، إلا أنه عيد إسلامي يأتي سنويا بعد نهاية شهر الصيام، إذ يُفطر خلاله المسلمون، احتفالا وابتهاجا بإنهاء عبادة الصوم في شهر رمضان.

وتترقب مراكز دور الإفتاء وخبراء الفلك والرصد، ليلة القدر المُباركة، في وقت توقعت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا أن تصادف ليلة الثالث والعشرين من شهر مايو الجاري أي بعد 11 يوما بالتمام والكمال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد