موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في تركيا

عيد الفطر ٢٠٢٠ في تركيا

أفادت مصادر إعلامية تركية باللغة العربية، يوم الجمعة، في موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في تركيا، إذ انطلق فيها شهر رمضان الفضيل هذه السنة، في وقت مُبكر عن العام الماضي في شهر آيار.

وذكرت المصادر الإعلامية أن موعد أول أيام عيد الفطر في تركيا 2020 فلكيا، سوف يكون يوم الأحد الرابع والعشرين من شهر مايو الحالي، الأول من شهر شوال 1441 هجري.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن بداية شهر رمضان المبارك في تركيا كانت يوم الرابع والعشرين من شهر أبريل المنصرم، كما في الغالبية العظمى من الدول الإسلامية لا سيما السعودية وقطر والإمارات والكويت وفلسطين.

وذكرت المصادر، نقلا عن رئاسة الشؤون الدينية التركية، قولها إن موعد ليلة القدر سيكون هذا العام يوم الثلاثاء التاسع عشر من شهر يوليو الجاري، فيما لم تُحدد بعد موعد صلاة العيد الذي يعقب نهاية الشهر الفضيل. وفق موقع تركيا الآن بالعربي.

وبحسب ما هو متوقع فلكيا، فإن شهر رمضان 2020 سيكون مدته في معظم البلدان الإسلامية، ثلاثين يوما، في حين سيكون تسعة وعشرين يوما في دول أخرى، بدأت الصيام في الخامس والعشرين من نيسان/أبريل المنقضي.

وسوف يحل عيد الفطر المُبارك، على المسملين في أقطار الأرض كافة، في خضم ظروف غير مسبوقة في السنوات بل العقود الماضية كافة؛ نظرا لعدم إنتهاء الجائحة الصحية العالمية المتمثلة في فيروس كوفيد 19.

ويُسارع المسلمون في مختلف أماكن تواجده في هذه الأيام المُباركة، إلى الإحسان لبعضهم البعض، وتفقد احتياجاتهم في الشهر الفضيل، لا سيما من تقطعت بهم السُبل وباتوا غير قادرين على قضائه مع أهاليهم؛ نتيجة توقف حركة السفر بين الدول قبل بدء رمضان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد