بالفيديو: مؤتمر بث مباشر : تفاصيل قرارات لجنة إزالة التمكين في السودان اليوم

مؤتمر لجنة إزالة التمكين اليوم مباشر

مؤتمر لجنة إزالة التمكين اليوم مباشر، أصدرت لجنة إزالة آثار التنمكين السودانية، يوم الجمعة 8 مايو 2020، عددا من القرارات الجديدة، في إطار توجهها الذي أُنشأت من أجلها؛ لرفع أي أثر لنظام الرئيس المعزول السابق عمر البشير الذي يقبع في السجن.

وذكرت لجنة التمكين في السودان خلال مؤتمر صحفي الليلة أنه تقرر إنهاء عقد فندق grand holiday وحيازته لحكومة السودان، وحل مجلس شركات المطار الدولي، وشركات المطارات الولائية.

ومنذ تأسيسيها نهاية العام الماضي، صدر عن لجنة التمكين، العديد من القرارات سواء بالمصادرة أو الحجز والحل تجاه الكثير من المنظمات والمؤسسات العاملة في السودان؛ بشبهة علاقتها بنظام الرئيس البشير.

كما قررت لجنة التمكين السودانية، إسترداد قطع أراضي من نور الدائم ابراهيم محمد عبد الله، بالإضافة إلى إنهاء خدمة مدير بنك  النيلين ومدير بنك النيلين فرع أبوظبي.

وجاء ضمن قرارات لجنة التمكين: تسترد عقارات لصالح وزارة المالية من عبد الله حسن أحمد البشير ومحمد حسن احمد البشير وهند حسن أحمد البشير وسارة حسن احمد البشير ومروة حسن أحمد البشير.

وأعلنت لجنة إزالة آثار التمكين، إنهاء العقد المبرم بين شركة مطار الخرطوم مع شركة ساس لتشغيل المطارات والمتعلق بصالات vip، إلى جانب الكافتيريا المتواجدة في المطار الرئيسي في البلاد. وقررت اللجنة أيضا إلغاء تسجيل منظمة ميمان الخيرية و إسترداد ممتلكاتها و الحجز على كل أصولها وفروعها لصالح وزارة المالية.

ولقيت قرارات لجنة إزالة آثار التمكين، ترحيبا واسعا من قبل المواطنين، خاصة أنها تأتي في ظل فترة إصلاحية تمر بها البلاد؛ من أجل إنهاء كل ما يتعلق بفترة الحكم السابقة التي كان يقودها الرئيس عمر البشير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد