نشر رابط التصاريح الإلكترونية للتنقل بين المناطق في الأردن 2020

التصاريح الإلكترونية الأردن

قالت مصادر إعلامية أردنية، يوم الجمعة 8 مايو 2020، إنه يُمكن للمواطنين تقديم طلب الحصول على التصاريح الإلكترونية للتنقل بين المحافظات خلال فترة حظر التجول الكلي من خلال المنصة الحكومية الجديدة.

وكانت حكومة عمر الرزاز، قد أعلنت مؤخرا عن تفعيل خدمة طلب التصاريح الإلكترونية للخروج من البيوت خلال ساعات حظر التجول التي تُقر رسميا خلال فترة الطوارئ الحالية في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويجب على المواطنين الراغبين في الخروج من المنزل، إرسال رسالة نصية تتضمن رقم الوثيقة (الهوية أو جواز السفر) أو الرقم القومي إلى رقم (94444)، ثم ستصل رسالة نصية أخرى إليه فيها رابط إلكتروني يطلب عن طريقه التصريح اللازم.

رابط منصة سند التصاريح الإلكترونية الأردن في حظر التجول اضغط هنا.

وفعلت الحكومة الأردنية، خدمة طلب التصاريح إلكترونيا، بهدف ضبط عملية منها إلى المواطنين، إذ وضعت معايير وأسس لها علاقة بسبب الطلب والأماكن التي سيتوجه إليها مقدم الطلب سواء للعمل أو البقالة أو المستشفى أو أي مكان آخر.

ويُمكن طلب التصاريح الإلكترونية للتنقل في محافظات الأردن للعاملين في القطاع الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني، ولمن تنطبق عليهم المعايير الموضوعة من المواطنين، تقديم طلب شخصي من خلال الضغط على الرابط الآتي. اضغط هنا.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء الماضي، أكدت الحكومة الأردنية في تصريح صحفي أورده التلفزيون الرسمي عبر فيسبوك أنه سيجري فرض حظر التجوال في جميع المحافظات يوم الجمعة 8 مايو، في وقت أفادت وزارة الصحة بتسجيل إصابات جديدة بمرض كورونا .

وبقيت المحافظات الأردنية كافة لا تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا لمدة اثني عشر يوما متتاليا، الأمر الذي أعطى بارقة أمل للمواطنين لإنهاء فترة الحظر والإغلاق، إلا أن سائق مركبة تسبب أمس في نقل العدوى لأكثر من 10 أشخاص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد