حماس تستنكر اغلاق عدد من البنوك حسابات اسرى فلسطينيين

فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس

استنكر المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم مساء اليوم الخميس، إغلاق عدد من البنوك لحسابات الاسرى الفلسطينيين وحرمانهم من مستحقاتهم ، معتبرا ذلك إستجابة واضحة لإملاءات الإحتلال الإسرائيلي وإنحراف خطير عن مسارها القيمي والأخلاقي تجاه أبناء شعبنا.

وطالب برهوم في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إن سلطة النقد الفلسطينية مطالبة بالقيام بدورها وواجبها في حماية هذا الحق، وعدم السماح لأي من البنوك والمصارف بتنفيذ سياسة الإحتلال والانصياع لقراراته.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة (سوا) الاخبارية:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأستاذ فوزي برهوم بما يأتي:

تستنكر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة إغلاق عدد من البنوك حسابات الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من مستحقاتهم، وتعتبره استجابة واضحة لإملاءات الاحتلال الإسرائيلي، وانحرافا خطيرا عن مسارها القيمي والأخلاقي تجاه أبناء شعبنا، والذي من المفترض أن تكون هذه البنوك عونا له لا سيفا مسلطا عليه، وأن تساهم في صناعة وبناء الحياة الكريمة لأبنائه، لا في تدمير مستقبلهم ومحاربتهم في أقواتهم ولقمة عيشهم، وتحديدا في ظل ما يعانيه شعبنا من ويلات الاحتلال الإسرائيلي والحصار والعدوان.

 إن أسرانا البواسل هم عناوين ورموز الشعب الفلسطيني، قضوا سني عمرهم دفاعا عن الحرية والكرامة والحقوق المسلوبة، فالمسؤولية والواجب نحوهم بتقديرهم ومكافأتهم واحترام تضحياتهم وتثبيت حقوقهم، لا قطع مخصصاتهم ووقف حساباتهم البنكية.

إن الكل الفلسطيني بمستوياته وقواه كافة مطالبون بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه هذه القضية المقدسة، والدفاع عن الأسرى والأسرى المحررين وعن حقوقهم المشروعة وحمايتها، ورفض وإدانة كل الإجراءات التعسفية بحقهم.

إن سلطة النقد الفلسطينية مطالبة بالقيام بدورها وواجبها في حماية هذا الحق، وعدم السماح لأي من البنوك والمصارف بتنفيذ سياسة الاحتلال والانصياع لقراراته

الأستاذ فوزي برهوم

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الخميس : 14 رمضان 1441هـ

الموافق: 7 مايو 2020م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد