بالصور: جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي 2020 في فلسطين يشمل غزة والضفة والقدس

جدول امتحانات التوجيهي الثانوية العامة 2020 فلسطين

تنشر وكالة سوا للطلبة، يوم الخميس، جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 في فلسطين الدورة الأولى بما يشمل الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس ، بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم عن إنتهاء تجهيزاتها لعقد الاختبار.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التوجيهي 2020 في فلسطين يوم الثلاثين من شهر مايو الجاري، إذ سيتقدم حينها الآلاف من الطلبة في جميع محافظات الوطن، لاختبار مادة التربية الإسلامية والفقه الإسلامي.

وسيكون الامتحان الأخير لطلبة الثانوية العامة في فلسطين هذه السنة، هو تكنولوجيا المعلومات والريادة والأعمال، وذلك يوم السابع عشر من شهر يونيو المقبل، فيما يبدأ الامتحان الساعة 9 صباحا في غزة والضفة والقدس والشتات.

ويوم الأربعاء 6 مايو 2020، أكدت وزارة التربية والتعليم، أنها استكملت جميع الاستعدادات والتجهيزات لإجراء امتحانات التوجيهي يوم 30 الشهر الجاري، موضحة أن الطلبة سيتقدمون بالمواد الوجاهية التي درسوها في المدارس من المعلم.

وبحسب وزارة التربية والتعليم، فإن هناك أكثر من 78 ألف طالب/ة في الشتات وكل محافظات الوطن، سيتقدمون هذا العام لامتحان التوجيهي، لافتة إلى وجود سيناريوهات لديها بشأن تطورات فيروس كورونا في فلسطين الفترة المقبلة.

ونوهت إلى أن امتحانات الثانوية العامة سيتجري هذه السنة، ضمن إجراءات وقائية سيتم إعلانها، بخصوص عملية عقد الاختبتار، مؤكدة سعيها إتمام الامتحان بشكل متكافئ للطلبة كافة بجميع المحافظات.

واتخذت وزارة التربية في رام الله ، قرارا جديدا هذا العام، إذ سيكون هناك طبيب وممرض بالإضافة إلى مرشد نفسي في قاعات اختبار التوجيهي؛ وذلك على خلفية الظروف الاستثنائية الراهنة؛ جراء مرض كوفيد 19.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 في فلسطين يشمل غزة والقدس والضفة الغربية كما يلي:

96120d09e99893d79f62fd83ff9ea59a.jpg
thumb.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد