الجلسة الأولى له منذ بداية العام

"الكابينت" يناقش مفاوضات صفقة تبادل أسرى محتملة مع حماس

"الكابينت" يناقش مفاوضات صفقة تبادل أسرى محتملة مع حماس

كشفت وسائل اعلام إسرائيلية، عن تفاصيل الاجتماع الذي عقده المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" مساء اليوم الخميس، والذي استمر لمدة 3 ساعات.

وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية، أن المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" عقد مساء اليوم، جلسة استمرت 3 ساعات هي الأولى له منذ مطلع العام الحالي.

وأوضحت القناة أن الجلسة تركزت حول مناقشة المفاوضات مع حركة حماس  عبر الوسطاء حول صفقة تبادل أسرى محتملة.

ونقلت "كان" عن مصادر إسرائيلية، أن حركة حماس طلبت من باقي المنظمات تزويدها بقوائم محدثة للأسرى الفلسطينيين.

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية، قد ذكرت أمس، أن دبلوماسي سويسري ومسؤولان رفيعان في المخابرات الألمانية، وكذلك ضابط في المخابرات المصرية كان قد شارك في "صفقة شاليط"، يشاركون في وساطة بين حركة حماس وإسرائيل حول تبادل أسرى.

اقرأ/ي أيضا.. يديعوت: 3 دول تتوسط لاتمام صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تلك المعلومات، عن تقرير ستنشره صحيفة "دي تسايت" الألمانية في موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، على أن تنشره في نسختها المطبوعة التي ستصدر غدا.

وحسب التقرير الألماني، فإن الوسطاء الأربعة قاموا بزيارات مكوكية بين قطاع غزة وإسرائيل ومصر، في الأشهر الأخيرة، من أجل التوصل لاتفاق تبادل أسرى.

ويأتي التقرير الألماني فيما قالت حركة حماس على لسان مصدر رسمي فيها، أمس، أنه "في سياق حالة الضخ الإعلامي التي يمارسها المستوى السياسي الإسرائيلي وإعلامه الموجه، نؤكد عدم وجود تقدم نوعي في مفاوضات التبادل عبر الوسطاء مع الاحتلال"، وأن إسرائيل تهدف من وراء هذه الحملة إلى "التملص من استحقاقات المبادرة التي طرحتها حركة حماس، وتضليل عائلات الأسرى الإسرائيليين، والضغط على معنويات الأسرى الفلسطينيين وعوائلهم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد